شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حرية وعدالة” الشرقية يبحث حل أزمتي الخبز والوقود بالمحافظة

“حرية وعدالة” الشرقية يبحث حل أزمتي الخبز والوقود بالمحافظة
  دعمًا لبرنامج الرئيس محمد مرسي، الذي يتضمن حل مشكلتي الخبز والوقود، نظمت أمانة حزب الحرية والعدالة بمحافظة...

 

دعمًا لبرنامج الرئيس محمد مرسي، الذي يتضمن حل مشكلتي الخبز والوقود، نظمت أمانة حزب الحرية والعدالة بمحافظة الشرقية, بالتعاون مع مديرية التموين، وإدارة التجارة الخارجية بالشرقية ورشة عمل لبحث الأزمتين وسبل حلها بمحافظة الشرقية.

شارك في ورشة العمل حمدي الشربيني وكيل وزارة التموين، وعطية أبو العينين- مدير عام التجارة الخارجية بالشرقية- والمهندس أحمد شحاتة -عضو مجلس الشعب وأمين مساعد حزب الحرية والعدالة بالشرقية- والدكتور إبراهيم النجار عضو أمانة الحزب بالشرقية.

تناول الحضور المشكلات التي تواجه تحسين رغيف الخبز, وأوصوا بضرورة وضع مواصفات معينة للقمح المستورد من الخارج، وزيادة حصة محافظة الشرقية من الدقيق المدعم, والتوسع  في إنشاء  المخابز الطباقي خاصة في المناطق المحرومة، إضافة إلى إحكام الرقابة على المخابز، وتوقيع غرامات رادعة على المخابز المخالفة، تصل إلى سحب الرخصة في حالة عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات.

وعن أزمة الوقود، طالب عطية أبو العينين- مدير التجارة الخارجية بالشرقية- بضرورة زيادة حصة المحافظة من الوقود (سولار-  بنزين 80- بنزين 90- بنزين 92)، لسد احتياجات الشارع الشرقاوي، خاصة السولار الذي يزيد استهلاكه في فصل الصيف، وموسم زراعة وحصاد الأرز.

وعن أزمة البوتاجاز، أكد أبو العينين أيضا على ضرورة الإسراع في زيادة حصة الشرقية، من أسطوانات الغاز، للحد من الأزمة المتوقع حدوثها، في شهر رمضان المبارك.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020