شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ابتكار خشب شفاف صديق للبيئة يستخدم في أعمال البناء

ابتكار خشب شفاف صديق للبيئة يستخدم في أعمال البناء
يبحث العلماء والمعماريون عن المواد الصديقة للبيئة، وفي سبيل ذلك تم عمل أبحاث جديدة على استخدام المواد الخضراء في عالم البناء بطريقة غير متوقعة؛ إذ قام العلماء في جامعة ماريلاند في كولج بارك، بتطوير نوع شفاف من الخشب

يبحث العلماء والمعماريون عن المواد الصديقة للبيئة، وفي سبيل ذلك تم عمل أبحاث جديدة على استخدام المواد الخضراء في عالم البناء بطريقة غير متوقعة؛ إذ قام العلماء في جامعة ماريلاند في كولج بارك، بتطوير نوع شفاف من الخشب عالي الجودة.

وأعلن الدكتور ليانجبينج، من إدارة الجامعة لعلوم المواد والهندسة، أن الخشب “غير المرئي”، أكثر ثباتًا من الخشب التقليدي، ويمكن استخدامه بدلًا من المواد غير الصديقة للبيئة، مثل البلاستيك، وفق شبكة “CNN”.

وتم استبدال الزجاج والفولاذ بخشب شفاف قابل للتحلل يستخدم في عالم البناء، للحد من تكاليف التدفئة ويساعد في خفض استهلاك الوقود.

ويتم تصنيع الخشب الشفاف في خطوتين:

الأولى، وهي إزالة مادة اللجنين العضوية الموجودة في النباتات الوعائية والمسؤولة عن إعطاء الخشب لونه “الأصفر،” كيميائيًا، وهذه الخطوة ذاتها التي تستخدم في صنع لب الورق. والثانية، هي حقن القنوات أو عروق الخشب بمادة الإيبوكسي والتي هي مادة مقوية.

ومن المتوقع، أن توفر المادة إمكانيات واسعة للمعماريين والمهندسين، الذين يبحثون عن مواد بناء صديقة للبيئة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023