شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبيرة طيران: تحذيرات من 2009 بوجود مشكلات بنوافذ “الإيرباص”

خبيرة طيران: تحذيرات من 2009 بوجود مشكلات بنوافذ “الإيرباص”
كشفت الخبيرة في شؤون الطيران ماري تشيافو عما أسمتها "تحذيرات" صدرت عام 2009 بوجوج مشكلات ببعض نوافذ طائرات "إيرباص" قد تؤدي لحريق.

كشفت الخبيرة في شؤون الطيران ماري تشيافو عما أسمتها “تحذيرات” صدرت عام 2009 بوجوج مشكلات ببعض نوافذ طائرات “إيرباص” قد تؤدي لحريق.

وقالت تشيافو، في تصريحاتٍ لـ”CNN بالعربية”، اليوم الأربعاء: “مكتب سلامة النقل الأسترالي وهو ما يقابل هيئة السلامة الوطنية الأميركية أصدر في العام 2009 تحذيرًا من أنَّ نوافذ طائرات آيرباص من طراز A320 وA330 من الممكن أنَّها تعاني من مشكلة تماس كهربائي بالأنظمة والتي قد تؤدي إلى حريق أو مشكلات كهربائية”.

وأضافت: “على ارتفاع 37 ألف قدم من البديهي أنَّك تريد رفع درجة حرارة النوافذ في قمرة القيادة لمنع تجمُّع عوامل على هذه الارتفاعات كالرطوبة والضباب والجليد وغيرها حتى يتسنى لقائد الطائرة الرؤية”.

وتابعت: “أول ما حصل بالطائرة المصرية MS804 كان تحذيرًا من قمرة القيادة بأنَّ هناك مشكلة في أنظمة تسخين النوافذ، وفي حال ثبوت ذلك في التحقيقات فإنَّنا سنرى أنَّ ما جرى بدأ في قمرة القيادة وبالتحديد بعد تحذيرات النوافذ”.

جاء ذلك تعقيبًا على حادث الطائرة المصرية المنكوبة، والتي هي من طراز “إيرباص”، التي سقطت في البحر المتوسط، فجر يوم الخميس الماضي، وهي في طريقها من مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس إلى مطار القاهرة، وعلى متنها 66 شخصًا، فيما لم يُعرف إلى الآن سبب تحطم الطائرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023