شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد واقعة عضو “الوفد”.. تعرف على علاقة جرائم التحرش بنواب البرلمان

بعد واقعة عضو “الوفد”.. تعرف على علاقة جرائم التحرش بنواب البرلمان
تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو، لأحد عضال مجلس النواب ينتمي لحزب الوفد ، ظهر فيه العضو وهو يتحرش باحدى السيدات.

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو، لأحد عضال مجلس النواب ينتمي لحزب الوفد، ظهر فيه العضو وهو يتحرش بإحدى السيدات.

وقال المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب “الوفد”، محمد فؤاد: إن الحزب حصل على الفيديو الخاص بالعضو، من خلال موقع “صوت الأمة”.

وأضاف أنه في حال التيقن من كون الفيديو يخص الدكتور محمد عبده، النائب عن الحزب بمحافظة الغربية فسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

فضيحة نائب حزب الوفد

قالت “صوت الأمة”: إنها حصلت على فيديو لفضيحة جنسية جديدة لأحد نواب البرلمان بمحافظة الغربية، يوضح محاولته استغلال مواطنة تطلب علاجًا لنجلها المريض، وطلب ممارسة الرذيلة معها، مقابل مساعدتها في إنجاز “طلب العلاج على نفقة الدولة”.

ومن جهته، اتهم محمدعبده مرشحين سابقين لمجلس النواب بالتشهير به، من خلال تسريب فيديو اتهم بسببه بالتحرش جنسيا بإحدى السيدات.

وأضاف -في تصريح صحفي- أن قيادات حزب الوفد تواصلت معه، وأخطرهم بأن الفيديو تم نشره للتشهير به، خاصة بعد تسريب شائعات تفيد بوفاته في وقت سابق، على حد قوله، وطالب “عبده” كل من يمتلك إثباتًا يفيد بمخالفته للقانون أن يقوم بتقديمه للنائب العام.

ولم تكن هذه هي الواقعة الأولى لاتهام أحد أعضاء مجلس النواب بالتحرش الجنسي، فقد سبقها عشرات وقائع التحرش على مدار السنوات الماضية.

خالد يوسف

واقعة عبده ليست الأولى فقد سبق أن تم نشر صور قال مروجوها إنها للنائب  خالد يوسف عن دائرة كفر شكر في أوضاع مخلة بالآداب.

 وتقدم الدكتور عباس سليمان، عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، ببلاغ إلى النائب العام ضد النائب خالد يوسف، بتهمة التحرش بزوجته، كما تقدم ببلاغ آخر يتضمن 20 فيديو إباحي للمخرج في أوضاع مخلة مع عدد من الفتيات.

بدوره، أنكر خالد يوسف، وقال إن هذه الاتهامات باطلة والغرض منها التشهير بسمعته وتشويهه.

علي ونيس عضو حزب النور

ومن أشهر قضايا التحرش للنواب، والتي حدثت بعد الثورة، قضية النائب علي ونيس عضو حزب النور السلفي، الذي اُتهم عام 2012 بممارسة فعل فاضح داخل سيارة ملاكي مع فتاه منتقبة؛ حيث جرى ضبطه على يد أفراد دورية أمنية مع فتاة جامعية منتقبة تدعى نسرين، في سيارة ملاكي في وضع مخلّ على جانب طريق مصر – الإسكندرية الزراعي بطوخ، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وأنكر ونيس صلته بهذه الفتاة، وقال إن من ضبطت معه هي ابنة شقيقته وإنها منتقبة لكنه اضطر لإيقاف السيارة ونزع النقاب عنها كونه أغمي عليها وحاول إسعافها.

حيدر بغدادي

وفي عام 2007، انتشر “سي دي” يتضمن مشاهد جنسية للنائب البرلماني عن الحزب الوطني بالجمالية، حيدر بغدادي، في ملهى ليلي بالقاهرة، وقيل آنذاك أن هذا نوعًا من تصفية الحسابات بينه وبين النائب هاني سرور.

وقررت هيئة مكتب مجلس النواب آنذاك، إحالة النائب حيدر بغدادي إلى لجنة القيم للتحقيق معه، وجاء قرارها بعد ذلك بتوجيه اللوم إلى النائب فقط على فعله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023