شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بقرار البنك المركزي.. “الجنيه الورق” يعود من جديد في رمضان

بقرار البنك المركزي.. “الجنيه الورق” يعود من جديد في رمضان
كشف طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، دراسة البنك طباعة "الجنيه الورقي" مرة أخرى خلال الفترة القادمة بعد طبع 500 مليون جنيه من الجنيه الورقي.

كشف طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، دراسة البنك طباعة “الجنيه الورقي” مرة أخرى خلال الفترة القادمة بعد طبع 500 مليون جنيه من الجنيه الورقي.

وقال عامر في تصريح صحفي، الأربعاء، إن “هذه بداية لطرح كميات أخرى من الجنيه الورقي، ولم يحدد محافظ البنك الورقي موعد الطرح ولا الكميات المقرر طرحها”، كما أكد أنه ليس هناك تغيير في شكل الجنيه.

وتتكون فئات البنكنوت المحلية من العملات الورقية حاليًّا فئات “5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيهًا و50 جنيهًا و100 جنيه و200 جنيه”، بينما يتم إصدار الفئات المعدنية من فئات الـ25 قرشًا و50 قرشًا و1 جنيه، عن طريق مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية.

وفي هذا السياق، قال محسن عادل، نائب رئيس الجمعية المصرية للتنمية، إنه سيتم طباعة عملة جديدة فئة “الجنيه” وطرحها للتداول قبل شهر رمضان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على فضائية “صدى البلد” أن تكلفة طباعة العملة المعدنية أكبر نسبيًا من الورقية، علمًا بأنه من الصعب تزوير العملات المعدنية مثل الجنيه، وفقًا للخامات والجودة، طبقًا للضوابط المنصوص عليها داخل السوق المحلية المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023