شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رفض “تقسيط” غرامة الـ100 ألف لمتظاهري جمعة الأرض

رفض “تقسيط” غرامة الـ100 ألف لمتظاهري جمعة الأرض
قال نور فهمي، محامي المتهمين بالتظاهر في جمعة الأرض، التي وقعت يوم 25 إبريل الماضي بمنطقة الدقي والعجوزة، إن محكمة شمال الجيزة، رفضت طلبات تقسيط غرامة الـ100 ألف جنيه المقدمة من بعض المتهمين.

قال نور فهمي، محامي المتهمين بالتظاهر في جمعة الأرض التي وقعت يوم 25 إبريل الماضي بمنطقة الدقي والعجوزة، إن محكمة شمال الجيزة، رفضت طلبات تقسيط غرامة الـ100 ألف جنيه المقدمة من بعض المتهمين.

وأكد محامي المتهمين، أن تقسيط الغرامة هو من سلطة القاضي التقديرية التي خولها القانون له، فمن حق القاضي أن يقبل تقسيط الغرامة أو لا.

وأشار “نور”، في تصريحات صحفية، إلى أنه ليس أمام المتهمين سوى دفع الغرامة كاملة وهي 100 ألف جنيه أو الحبس مدة 3 أشهر، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يتقدم المتهمون بطلب “أمر تشغيل” إلى المحكمة، بحيث يطلق سراح المتهمين ويذهب كل منهم يوميًا إلى قسم الشرطة التابع له عدد ساعات معينة.

كانت محكمة جنح مستأنف الدقي، قد قضت بقبول الاستئناف المقدم من 47 متهمًا على الحكم الصادر ضدهم بالحبس 5 سنوات مع غرامة 100 ألف جنيه؛ وذلك لاتهامهم بالتظاهر في يوم 25 إبريل الماضي بمنطقتى الدقي والعجوزة، وهو ما يعرف إعلاميًا بـ”مظاهرات جمعة الأرض”، وتعديل الحكم المستأنف بدفع الغرامة فقط وإسقاط حكم الخمس سنوات.

وكانت النيابة، وجهت للمتهمين بعد القبض عليهم خلال مشاركتهم بمظاهرات 25 إبريل في منطقة الدقي، عدة جرائم منها التحريض على استخدام القوة، والتحريض على مهاجمة أقسام الشرطة، واستخدام العنف، والانضمام إلى جماعة إرهابية لتعطيل القوانين ومنع السلطات من ممارسة أعمالها، والإضرار بالسلم الاجتماعي، والتحريض على التظاهر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020