شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برغم فوز الرواية بجائزة “بوكر”.. منع عرض مسلسل “ساق البامبو” بالكويت

برغم فوز الرواية بجائزة “بوكر”.. منع عرض مسلسل “ساق البامبو” بالكويت
قررت الرقابة الكويتية، منع عرض مسلسل "ساق البامبو"، خلال شهر رمضان المقبل، وهو ما أحدث ضجة كبيرة لمعرفة وتوضيح أسباب منعه من العرض.

قررت الرقابة الكويتية، منع عرض مسلسل “ساق البامبو”، خلال شهر رمضان المقبل، وهو ما أحدث ضجة كبيرة لمعرفة وتوضيح أسباب منعه من العرض.

وذكرت وسائل إعلام كويتية، أن بعد تلك الضجة، طالب وزير الإعلام موافاته بأسباب عدم إجازة النص، التي تم على أساسها منع عرض المسلسل ومنع تصويره في الكويت، والاتجاه إلى دبي والفلبين لتصوير المسلسل.

ويتناول المسلسل فكرة صراع الهوية من خلال نظرة اجتماعية تظهر بوضوح في الكويت على وجه الخصوص ودول الخليج بشكل عام، من خلال الأبناء الذين يولدون بملامح فلبينية لآباء كويتيين أو خليجيين، فلا يعترف بهم المجتمع في الخليج أو الفلبين، وفق موقع “القدس”.

وتدور أحدث المسلسل حول شاب تزوج من خادمة فلبينية تعمل لدى عائلته الكويتية سرًا، وأنجب منها طفلًا، وبعد تنامي الخبر إلى الأسرة أصروا على تركه لها ولابنها.

يذكر أن مسلسل “ساق البامبو” مأخوذ عن رواية بالاسم نفسه للروائي الكويتي سعود السنعوسي، وفازت الرواية بالجائزة العالمية للرواية العربية “بوكر” عام 2013، وأثارت جدلًا واسعًا في الأوساط الأدبية والسياسية في الكويت لحساسية القضية التي تعالجها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023