شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب شعبة الصرافة لـ”رصد”: الدولار يستأنف كسر حاجز الـ11 جنيهًا

نائب شعبة الصرافة لـ”رصد”: الدولار يستأنف كسر حاجز الـ11 جنيهًا
قال نائب رئيس شعبة الصرافة، الدكتور بلال خليل، إن سعر الدولار يستأنف ارتفاعه فوق حاجز الـ11 جنيهًا مرة أخرى خلال تعاملات الأسبوع الحالي.

قال نائب رئيس شعبة الصرافة، الدكتور بلال خليل، إن سعر الدولار يستأنف ارتفاعه فوق حاجز الـ11 جنيهًا مرة أخرى خلال تعاملات الأسبوع الحالي.

وأشار “خليل” -في تصريحات خاصة لـ”رصد”- إلى أن الفترة الراهنة تشهد هدوءًا في التعاملات وعلى الرغم من ذلك يرتفع الدولار أمام الجنيه المصري بشكل يومي.

وتوقع “خليل” أن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعات أخرى إذا لم يتم الإعلان عن إجراءات جديدة من البنك المركزي أو استلام الودائع الإماراتية المقرر استلامها نهاية الشهر الجاري.

وسجل سعر صرف الدولار، بمنتصف تعاملات اليوم الخميس، نهاية الأسبوع، نحو 11.05 جنيه.

وتوقفت عمليات بيع وشراء العملة الأميركية بشكل ملحوظ، في تعاملات اليوم الأربعاء؛ نتيجة ندرة المعروض من الدولار سواءً على مستوى السوق السوداء أو شركات الصرافة، باستثناء بعض العمليات المحدودة جدًا مقارنة بالمعدل الطبيعي خلال الفترة الماضية.

وشهد العام الحالي أعلى نسبة ارتفاع رسمي في سعر الدولار أمام الجنيه المصري؛ حيث بلغت 13.5% خلال هذا العام ليرتفع سعر صرف الدولار من 7.77 جنيه سنة 2015 إلى 8.82 جنيه في العام الحالي، وفقًا للبيان المالي لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023