شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات المسلحة تبحث مع الجويسري عددًا من المشروعات الاستثمارية

القوات المسلحة تبحث مع الجويسري عددًا من المشروعات الاستثمارية
بحث عادل الجويسري، رئيس مجموعة الجويسري، للاستثمار السياحي والزراعي، واللواء محسن بسادة، رئيس قطاع التعدين بجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، صباح اليوم، سبل التعاون المشترك بين الطرفين لتدشين عدد من المشروعات..

بحث عادل الجويسري، رئيس مجموعة الجويسري، للاستثمار السياحي والزراعي، واللواء محسن بسادة، رئيس قطاع التعدين بجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، صباح اليوم، سبل التعاون المشترك بين الطرفين لتدشين عدد من المشروعات القومية الخاصة بالثروات المعدنية وإنشاء المحاجر والاستفادة من خبرات القوات المسلحة في هذا المجال.

وأكد الجويسري، في بيان، اليوم، أن اللقاء كان مهمًا وقد لمسنا عن قرب مدى حرص القوات المسلحة المصرية على تقديم الدعم للمستثمرين في كل المجالات.

وتوجه رئيس مجلس ادارة الجويسري، بالشكر إلى القوات المسلحة المصرية وجهاز الخدمة الوطنية واللواء محسن بسادة؛ على مجهوداتهم وحرصهم على دعم المستثمر الأجنبي بما يسهم في دفع عجلة التنمية وإقامة مشروعات جديدة تتيح فرص عمل للشباب.

يشار إلى أن مجموعة الجويسري حصلت مؤخرًا على موافقة وزارة الإسكان، بشأن تخصيص مساحة 34 ألف متر بمدينة العاشر من رمضان، لإقامة مدينة “الصفوة” السكنية إحدى مشروعات مجموعة “الجويسري” التي تعكف على تنفيذها في مصر خلال الفترة الحالية بتكلفة بلغت 800 مليون دولار.

وخصصت وزارة الإسكان مساحة 34 إلف متر بمدينة العاشر من رمضان، و7300 متر بمنطقة الأردنية طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، لإقامة منتجع “الصفوة” للطب الرياضي الذي يحوي معسكرات تدريب وملاعب للفرق العالمية لكرة القدم.

وذكر خالد العدوي، المدير العام لمجموعة “الجويسري”، أن مدينة “الصفوة” السكنية تمتد على مساحة 34 ألف متر وتضم وحدات سكنية لمحدودي الدخل ذات طراز معماري عالمي مكونة من 4 طوابق.

كان الشيخ عادل الجويسري، رجل الأعمال الكويتي، نقل استثماراته من دول الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا والسعودية إلى مصر؛ بهدف دعم الاقتصاد المصري ومساندة الدولة المصرية، إيمانًا بالدور المصري في المنطقة ومساندة مصر للأخوة في دول مجلس التعاون الخليجي، بحسب قوله.

وقال الجويسري إن مجموعته لديها استثمارات ضخمة في القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وأوكرنيا وإن حضوره للقاهرة جاء رغبة منه في دعم الاقتصاد المصري ومساندة القيادة السياسية الحالية لما توليه مصر من اهتمام بدولة الكويت الشقيقة.

وأكد الجويسري، في تصريحات صحفية، خلال مؤتمر عقد بأحد فنادق القاهرة، أن زيارته لمصر تهدف إلى تنشيط القطاع السياحي وإقامة استثمارات ضخمة ومنتجعات للسياحة العلاجية جاذبة لجميع دول الخليج، مؤكدًا أن الاستثمار في مصر أفضل من دول أوروبا وأكرانيا.

وأضاف رجل الأعمال الكويتي، أنه بدأ في نقل جزء كبير من استثماراته الخارجية إلى مصر ولديه إيمان بأن المناخ الأمني والسياسي آمن ويوفر فرص عمل جديدة للشباب، بحسب قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023