شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية السعودية: قاسم سليماني مطلوب للعدالة الدولية بتهمة “الإرهاب”

الخارجية السعودية: قاسم سليماني مطلوب للعدالة الدولية بتهمة “الإرهاب”
أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الخميس، أن قاسم سليماني، قائد "فيلق القدس" الإيراني، مطلوب للعدالة الدولية بتهمة "الإرهاب"، متهما إيران بعدم احترام مبدأ حسن الجوار، مشيرًا إلى أن "قاسم سليماني والحرس الثوري وفيلق القدس

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الخميس، أن قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس” الإيراني، مطلوب للعدالة الدولية بتهمة “الإرهاب”، متهما إيران بعدم احترام مبدأ حسن الجوار، مشيرًا إلى أن “قاسم سليماني والحرس الثوري وفيلق القدس مدرجون على قائمة الإرهاب”.

وأوضح الجبير في تصريحات صحفية، أن “الرياض تنظر لوجود قاسم سليماني في بغداد بأنه سلبي جدا”، مضيفًا أن “الحرس الثوري يحارب الشعب السوري، ويحارب في العراق، ويقوم بأعمال تخريبية في أنحاء أخرى من العالم”، مشددًا على أن “ما يقوم به سليماني والحرس الثوري في العراق مرفوض” من قبل المملكة.

وبخصوص العلاقات السعودية-الإيرانية، كشف الجبير أن “ما يزعج المملكة هو عدم احترام إيران مبدأ حسن الجوار”، وأكد الوزير السعودي أنه “لا يجوز لإيران أن تتدخل في شؤون الدول العربية، أو أن تدعم مليشيات طائفية في الدول العربية، فهذا ما يزيد الفتن الطائفية ولا يساعد على إيجاد الأمن والاستقرار في المنطقة”.

ونفى الجبير أن يكون وجود سليماني في العراق نتيجة تنسيق أميركي-إيراني، مرجحًا أن يكون بسبب تنسيق بين بغداد وطهران.

وشدد عادل الجبير على ثبات موقف بلاده إزاء مصير رئيس النظام السوري بشار الأسد وأنه لم يتغير، مؤكدًا على وجوب رحيل الأسد عن السلطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023