شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر: حبس ضابط بتهمة التورط في حادث حلوان

مصدر: حبس ضابط بتهمة التورط في حادث حلوان
ألقت قوات الأمن فى الجيزة، اليوم الخميس، القبض على 8 متورطين ضمن عناصر خلية جنوب الجيزة، المتهمين فى واقعة

ألقت قوات الأمن فى الجيزة، اليوم الخميس، القبض على 8 متورطين ضمن عناصر خلية جنوب الجيزة، المتهمين فى واقعة استهداف سيارة الشرطة بحلوان، وقال مصدر إن النيابة قررت حبس ضابط بالأمن المركزى على ذمة التحقيق، للاشتباه فى تورطه فى الحادث.

وذكرت التحريات أن المتهم خالد سمير، الذى ألقى القبض عليه بمنزله بالبدرشين، بعد ورود معلومات عن تورطه فى ارتكاب الحادث، وانضمامه إلى الخلية الإرهابية، تعتنق فكر “تنظيم الدولة”، أرشد عن 7 من عناصر الخلية، بعد مثوله للتحقيق بقطاع الأمن الوطنى.

وذكرت التحقيقات الأولية أن الخلية يتزعمها أحمد سلامة، أحد العناصر الخطرة، وأن المتهمين على علاقة بتنفيذ عدد من الهجمات الإرهابية خلال الفترة الماضية، ومتورطون فى 25 واقعة اغتيال عناصر شرطة، خلال الـ6 أشهر الأخيرة، وأفكارهم تبيح استهداف الشرطة والجيش، ويعتنقون فكر “تنظيم الدولة”.

وقالت التحريات: “المجموعة المضبوطة من أخطر الخلايا الإرهابية بجنوب الجيزة، وارتكبت 8 عمليات نوعية خلال الأشهر الماضية، وحصلوا على أموال من (منظمات مسلحة) بالخارج لتنفيذ أعمال إرهابية ضد قوات الأمن”.

وقال مصدر أمنى إن نيابة أمن الدولة قررت حبس الرائد “ك. ح”، بقطاع الأمن المركزى، على ذمة التحقيق، للاشتباه فى تورطه فى الحادث، وإن الضابط لم يكن هاربًا وألقى القبض عليه فى وقت سابق من داخل منزله، وخضع لتحقيقات مكثفة من ضباط الأمن الوطني قبل إحالته للنيابة.

وأضاف أن التحقيقات الأولية أكدت تورط الضابط فى تسريب معلومات عن خطوط سير المأموريات، وينتمى لجماعة مخالفة للقانون، ويعتنق أفكارًا تكفيرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023