شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصحة عقِب إقرار رفع ثمن الأدوية: الصيدليات تلاعبت بالأسعار

وزير الصحة عقِب إقرار رفع ثمن الأدوية: الصيدليات تلاعبت بالأسعار
قال وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، إن مجلس الوزراء ناقش خلال الاجتماع رفع أسعار الأدوية بنسبة ٢٠٪، والتى يقل عن ٣٠ جنيها

قال وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، إن مجلس الوزراء ناقش خلال الاجتماع رفع أسعار الأدوية بنسبة ٢٠٪، والتى يقل عن ٣٠ جنيهًا، مشيرًا إلى أنه تم تفسير القرار الوزاري الخاص برفع الأدوية بشكل خاطئ، وقامت الصيدليات برفع الأسعار بشكل مبالغ فيه وحاولوا استغلال القرار لزيادة بعض الأدوية التي سعرها مرتفعة من خلال بيع الشريط بـ ٣٠ جنيها.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أنه تم إضافة فقرة إلى القرار السابق تتضمن الموافقة على زيادة الأدوية بحد أقصى ٦ جنيهات للعبوة، وتم عمل جداول للأصناف التي تم تطبيق الأسعار عليها، ويتضمن السعر بعد التعديل وسوف يتم إعلان عن الأدوية في صفحتين بجريدة “الأهرام” غدًا.

وأوضح وزير الصحة أن القرار ينفذ فورًا وتعتبر القوائم المعتمدة من قبل مجلس الوزراء هي المرجعية للسعر الجبرى للتشكيلات المباعة حاليا للمستحضرات المسجلة المتداولة والمباعة في السوق المصرية في كافة المؤسسات الصيدلية في جميع أنحاء مصر.

وأشار وزير الصحة إلى أنه سيتم توزيع الجداول على الصيداليات والشركات ومراكز التوزيع، لافتًا إلى أن هناك ألف صيدلي سيقوم بمتابعة ومراجعة 70 ألف صيدلية و45 صيدليًا سيقومون بمراجعة شركات الإنتاج ومجموعة أخرى من الصيادلة سيقومون بمراجعة شركات التوزيع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023