شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير مصر بتونس يزور مركب الصيد المحتجزة

سفير مصر بتونس يزور مركب الصيد المحتجزة
  زار "أحمد عبد المعطي" - سفير مصر في تونس- أمس، مركب الصيد "روض الفرج" المحتجز فى ميناء جرجيس التونسي، الذي...

 

زار "أحمد عبد المعطي" – سفير مصر في تونس- أمس، مركب الصيد "روض الفرج" المحتجز فى ميناء جرجيس التونسي، الذي يبعد 550 كم عن العاصمة تونس، إثر قيامها بالتسلل بطريقة غير شرعية داخل المياه الإقليمية التونسية وممارسة الصيد بدون ترخيص.
 
وقد التقى السفير "عبد المعطي" مع طاقم المركب من الصيادين المصريين، الذين أكدوا حسن معاملة السلطات التونسية لهم وأنهم جميعًا في حالة صحية طيبة، كما التقى السفير مع رئيس الميناء ورئيس الجمعية التعاونية لخدمات الصيد البحرى .
 
وناقش "عبد المعطي" معهما توفير الرعاية الإنسانية والصحية لطاقم المركب خلال تواجدهم فى الميناء، حيث لمس السفير المصري حسن التعاون من جانب السلطات التونسية وتعاملها بشكل لائق مع الصيادين المصريين والسماح لهم بالتجوال في المدينة والاتصال بذويهم في مصر .
 
واتفق السفير مع رئيس الجمعية التعاونية على توفير احتياجات الصيادين الأساسية على نفقة السفارة المصرية.
 
وأشار "عبد المعطى" إلى إن السفارة المصرية تتابع التحقيقات التي تجريها السلطات التونسية مع قائد المركب، والتي سيتقرر بعد الانتهاء منها ما إذا كان سيتم الاكتفاء بفرض غرامة مالية على المركب أو ما إذا كانت القضية ستحول إلى القضاء التونسي، خاصة إثر تكرار انتهاك سفن الصيد المصرية للمياه الإقليمية التونسية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023