شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قائد القوات البحرية: سواحلنا ومياهنا الإقليمية آمنة تمامًا

قائد القوات البحرية: سواحلنا ومياهنا الإقليمية آمنة تمامًا
  أكد الفريق "مهاب مميش" قائد القوات البحرية أن المياه الإقليمية والسواحل المصرية آمنة تمامًا، مشيرًا إلى أن...

 

أكد الفريق "مهاب مميش" قائد القوات البحرية أن المياه الإقليمية والسواحل المصرية آمنة تمامًا، مشيرًا إلى أن القوات البحرية تقوم بعملها على مدار الأربع والعشرين ساعة سلمًا وحربًا. 
وقال إن تحقيق هذا الهدف يتضمن تأمين 23 ميناء مصري و98 موقعًا مصريًا هامًا بالمياه يتمثل في منصات غاز طبيعي وبترول، وتسيير الملاحة بقناة السويس وتأمين السواحل المصرية الممتدة بالبحرين الأحمر والمتوسط.
 
وقال الفريق مميش، في تصريحات للمحررين العسكرييين بمناسبة الاحتفال بتخريج الدفعة 63 من الكلية البحرية بالإسكندرية، "إن القوات البحرية والتي تنتشر من خلال ستة قواعد بحرية هي الحارس الأمين لمياهنا الاقتصادية والإقليمية والخطوط الملاحية البحرية من و إلى مصر وخطوط التجارة البحرية في مواجهة أية تهديدات ومن أي اتجاه وكذلك مواجهة مستجدات تهريب السلاح والسولار والعمالة من خلال أحدث الوحدات البحرية والكوادر البشرية القادرة على التعامل مع المواقف المختلفة".
 
وأكد أن القوات البحرية تمتلك وحدات تعد هي الأحدث في العالم للحفاظ على التوازن الاستراتيجي كما أنها تقوم بالتعاون مع الدول الصديقة في تصنيع الوحدات البحرية وتقوم بتحديث بعض الوحدات بجهود مصرية خالصة من أجل الحفاظ على الكفاءة العالية التي تتمتع بها القوات البحرية التي يمكنها التعامل مع أي تهديد لأمن مصر من الناحية البحرية. 
 
وأعرب قائد القوات البحرية عن سعادته بتخريج دفعة جديد من الكلية البحرية، وقال إنها ستزود القوات البحرية بقوة بشرية إضافية تم تدريبها على أعلى المستويات، مشيرًا إلى أن هذه الدفعة تضم 104 خريجين منهم 8 من مملكة البحرين و4 من السعودية في إطار التعاون المستمر مع الدول العربية الشقيقة التي تعتبر الكلية البحرية منارة من منارات العلوم البحرية على مستوى العالم، مبديًا أمله في إنشاء قوة عربية بحرية موحدة في المستقبل.
 
وأكد الفريق مميش اهتمام القيادة العامة والقوات البحرية بمواكبة التطور في العملية التعليمية والتدريبية لطلبة الكلية البحرية ومراكز التدريب البحري لتخريج ضباط بحريين قادرين على تحمل المسئولية في المستقبل يكونوا مستوعبين أفضل التقنيات والتدريبات العالمية في هذا المجال، مشيرًا إلى أنه يجري تحديث القوات البحرية وفق خطة طموحة معتمدة من القيادة العامة للقوات المسلحة. 
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020