شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تناقض استطلاعات رأى الصحف اليابانية بشأن استئناف عمل المفاعلات

تناقض استطلاعات رأى الصحف اليابانية بشأن استئناف عمل المفاعلات
أظهر استطلاع للرأى فى إحدى الصحف اليابانية اليوم أن الغالبية العظمى من اليابانيين تؤيد التخلص تدريجيا من المحطات النووية،...

أظهر استطلاع للرأى فى إحدى الصحف اليابانية اليوم أن الغالبية العظمى من اليابانيين تؤيد التخلص تدريجيا من المحطات النووية، ولكنها تقبل بضرورة استئناف عمل بعض المفاعلات لضمان توفر طاقة كافية على المدى القريب.

ويأتى هذا الاستطلاع الذى أجرته الجمعية اليابانية لأبحاث الرأى العام قبل قرار من المتوقع ان تتخذه الحكومة قريبا بشأن ما إذا كانت ستسمح باستئناف عمل مفاعلين نوويين متوقفين.

ونشر الاستطلاع فى صحيفة طوكيو شيمبون فى ذكرى مرور عام على الأزمة النووية التى تسببت فيها موجات مد عملاقة (تسونامى).

وجاءت نتائج الاستطلاع 79.6 فى المئة مؤيدين تقريبا على الأقل للاستغناء عن الطاقة النووية فى نهاية الأمر، و69 فى المئة أيدوا استئناف عمل بعض المفاعلات النووية لضمان توفير ما يكفى من الكهرباء. وعارض ذلك 28 فى المئة فقط.

ولا يعمل حاليا سوى مفاعلين اثنين من بين 54 مفاعلا نوويا فى اليابان، ولكن من المقرر إغلاق كليهما بحلول أول مايو أيار؛ مما يعنى احتمال حدوث نقص فى الطاقة هذا الصيف.

ويتناقض هذا الاستطلاع تناقضا كبيرا مع استطلاع نشرته صحيفة اساهى شيمبون الأسبوع الماضى عندما أبدى 57 فى المئة اعتراضهم على استئناف عمل المفاعلات النووية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020