شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أسقف المنيا يهدد بتدخل خارجي إذا لم يُحسم أمر سيدة أبوقرقاص

بالفيديو.. أسقف المنيا يهدد بتدخل خارجي إذا لم يُحسم أمر سيدة أبوقرقاص
هدد الأنبا مكاريوس، الأسقف العام للمنيا، بأنه إذا لم يحسم أمر "سيدة المنيا" داخل مصر وداخل المنيا على وجه السرعة، فإن الكنيسة ستترك الساحة مفتوحة

هدد الأنبا مكاريوس، الأسقف العام للمنيا، بأنه إذا لم يحسم أمر “سيدة المنيا” داخل مصر وداخل المنيا على وجه السرعة، فإن الكنيسة ستترك الساحة مفتوحة لكل شخص خارج مصر يدلي بدلوه في الموضوع ويدلي برأيه ويشجب ويدين.

وقال مكاريوس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل ببرنامج “كلام تاني” المذاع على فضائية “دريم”: “محدش هيقدر يلومهم ويقولهم بتدخلوا في الشأن المصري والشان القبطي”.

وأضاف الأسقف العام للمنيا: “فيه وكالات أنباء بتتكلم وفيه جرايد بتكتب وفيه حقوقيين بيجتمعوا وفيه ممكن جلسات استماع في الكونجرس وفي مجلس العموم (اللوردات) بريطانيا بيتحرك وممكن الاتحاد الأوروبي يصدر بيان… ليه انا أنتظر لحد ما كل دول يضطروا يدافعوا عن السيدة وعن الأقباط”.

وانتشرت شائعة حول وجود علاقة بين شاب مسيحي يدعى أشرف عبده، وسيدة مسلمة، أسفرت عن حادث طائفي بمركز أبو قرقاص بالمنيا، تمخض عنه حرق 6 منازل للأقباط، وهروب الشاب خارج القرية، والاعتداء على والدته، وتجريدها من ملابسها.

وكانت نيابة مركز أبوقرقاص بالمنيا، قد استمعت الخميس الماضي، لأقوال السيدة المسنة، 68 سنة، التي قالت خلال التحقيقات، إن “العشرات تجمهروا أمام منزلها مساء الجمعة الماضي، وأخرجوها من منزلها ثم جردوها من ملابسها، وجروها في الشارع، وتعدوا عليها بالضرب الوحشي، ثم طرحوها أرضاً”.

وأضافت الضحية أنها “اختبأت تحت عربة صغيرة، حيث ألقت إحدى السيدات ثيابًا لتسترها، فارتدتها بسرعة، وتحاملت على نفسها لتهرب من الغوغاء، وتستقل وسيلة مواصلات إلى المدينة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية