شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معاناة قرية العديسات بالأقصر من الإهمال والأمراض وسط تجاهل المسؤولين

معاناة قرية العديسات بالأقصر من الإهمال والأمراض وسط تجاهل المسؤولين
يعاني أهالي قرية العديسات بحري التابعة لمركز ومدينة العديسات بمحافظة الأقصر، من الإهمال واللامبالاة والأمراض، وسط تجاهل المسؤولين والتنفيذيين

يعاني أهالي قرية العديسات بحري التابعة لمركز ومدينة العديسات بمحافظة الأقصر، من الاهمال واللامبالاة والأمراض، وسط تجاهل المسؤولين والتنفيذيين.

حيث عبر الأهالي عن غضبهم الشديد؛ بسبب إهمال المسؤولين لقريتهم، الأمر الذي أدى إلى تراكم القمامة، وانتشارها بمحيط المنازل، وعلى الطرق العامة، بالإضافة إلى تهالك أعمدة الكهرباء دون النظر إلى إحلالها وتجديدها.

واثناء تفقدنا لطرقات القرية، عبر أحد المواطنين عن استيائه قائلا، إن الإهمال هو العنوان السائد للقرية، مؤكدًا وجود تلال للقمامة والمخلفات بمحيط المنازل  والمصارف وانتشار المخلفات والحيوانات والطيور النافقة بها، علمًا بأن المصرف يمر أمام المنازل مباشرة، في ظل ما تنادي به الدولة من حماية المواطنين وعدم تعرضهم للإصابة بالأمراض.

وأضاف قائلاً : فمشاكل القرية، لا حصر لها، إضافة إلى مشاكل في المياه والصرف الصحي، و تكثر مشاكل القمامة، فهي تحاصر قرية العديسات بحري من كل حدب وصوب “.

كما اشتكى أحد المواطنين من وجود كميات كبيرة من القمامة أمام الوحدة الصحية بالقرية، والتي بدورها تؤثر على المرضى وعلى حالتهم الصحية”.

وأشار أحمد سعيد، ويعمل مزارع بالقرية : “إحنا بنطلب من السيسي يفوق للبلد واللي بيحصل فيها، إحنا هنا في القرية مش لاقيين مكان نرمي فيه الزباله، وبنضطر نرميها في الشوارع ، لازم حضرات المسؤولين يوفرولنا صناديق للزباله دي”.

فيما أضاف أحد أصحاب المحلات المجاورة لأحد مقالب القمامة هذه :”إن هذا الوضع أصبح مأساه أعاني منها يوميا، و لا أحد ينظر للمواطن”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023