شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد براءة ريهام سعيد من قضية “فتاة المول”.. نشطاء: دليل تسييس القضاء

بعد براءة ريهام سعيد من قضية “فتاة المول”.. نشطاء: دليل تسييس القضاء
أثار قرار محكمة جنح مستأنف قسم الجيزة، برئاسة المستشار شعبان غلاب، اليوم الأحد، بقبول الاستئناف المقدم من الإعلامية ريهام سعيد على حكم حبسها 6 أشهر

أثار قرار محكمة جنح مستأنف قسم الجيزة، برئاسة المستشار شعبان غلاب، اليوم الأحد، بقبول الاستئناف المقدم من الإعلامية ريهام سعيد على حكم حبسها 6 أشهر وتغريمها 10 آلاف جنيه في اتهامهما بسب وقذف “فتاة المول”، والحبس سنة لاتهامها بالاعتداء على الحياة الشخصية وكفالة 15 ألف جنيه، وبراءتها مما هو منسوب إليها، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد ومعارض لذلك القرار.

وأطلق رواد التواصل الاجتماعي هاشتاجا حمل عنوان “ريهام سعيد”، محتلا المرتبة الثانية فى قائمة الهاشتاجات الأكثر استخدامًا على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، بعد براءة الإعلامية الشهيرة، من تهمة السب والتشهير بقضية “فتاة المول”.

ونشرت القناة الرسمية لفضائية النهار على موقع “يوتيوب”، فيديو تعلن فيه عن استضافة الإعلامية ريهام سعيد، لسمية المشهورة إعلاميا بـ”فتاة المول”، غدًا الإثنين الساعة التاسعة مساءً.

وقالت القناة في البرومو الذي بثته، اليوم الأحد، إن هذا اللقاء يأتي حرصًا منها على إذاعة الحقيقة الكاملة، خاصة بعد اعتذار الإعلامية ريهام سعيد، وصدور حكم البراءة في القضية المرفوعة ضدها.

جدير بالذكر أن دفاع “فتاة المول” أقر أمام المحكمة بأن المجني عليها هي من طلبت من الإعلامية ريهام سعيد نشر وعرض الصور الخاصة بالفتاة في برنامجها الخاص، وعلى ذلك قدم التصالح بينهما، كما طلب الدفاع التنازل عن الدعوى المدنية.

وكان دفاع الإعلامية ريهام سعيد، قد تقدم بطلب استئناف على قرار حبسها أمام المستشار محمود عابدين رئيس نيابة الجيزة، في قضية “فتاة المول” وذلك بعد صدور حيثيات حكم حبسها.

وقضت محكمة جنح الجيزة، بحبس الإعلامية ريهام سعيد، 6 أشهر وتغريمها 10 آلاف جنيه لاتهامها بالسب والقذف في حق “فتاة المول”، والحبس سنة لاتهامها بالاعتداء على الحياة الشخصية وكفالة 15 ألف جنيه، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

ومن أبرز التعليقات التي نشرها رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023