شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة أمام الصحفيين تأييدًا لمعايير اختيار رؤساء التحرير

وقفة أمام الصحفيين تأييدًا لمعايير اختيار رؤساء التحرير
  نظم اليوم عدد من الصحفيين وقفة أمام نقابة الصحفيين لمطالبة مجلس الشورى بتطبيق المعايير التي وضعها لإختيار رؤساء...

 

نظم اليوم عدد من الصحفيين وقفة أمام نقابة الصحفيين لمطالبة مجلس الشورى بتطبيق المعايير التي وضعها لإختيار رؤساء التحرير الصحف القومية.
 
وطالب المشاركون في الوقفة مجلس الشورى بصفته المخول له قانونياً ودستورياً مباشرة حقوق الملكية للصحف القومية بضرورة توفير الدعم الكامل لتلك الصحف لضمان إستقلاليتها التعبيرية والمهنية بحيث تكون معبرة عن نبض الشعب المصري، كما طالبوا  بسرعة إجراء عملية تغيير القيادات الصحفية الذين انتهت الفترة القانونية لهم لتولي منصبهم .
 
كما طالبوا أيضاً أن يكون التغيير الذي سوف يجري على قيادات الصحف القومية وفقاً للمعايير التي وضعها الصحفيون من قبل وأرسلوها لمجلس الشورى لضمان وصول الكفاءات من الأجيال الجديدة، مضيفين أن تتضمن اللجنة التي سوف تختار رؤساء تحرير الصحف القومية، شيوخ المهنة وأساتذة الصحافة وممثلًا من نقابة الصحفيين بالإضافة إلى أعضاء مجلس الشورى الذين عندهم وعي إعلامي.
 
وأكد المشاركون في الوقفة أنهم لا ينتمون لتيار معين كما يدعى البعض بل نحن نمثل جميع التيارات السياسية، ويعملون في الصحف القومية أنفسها التي يطالبون بتطهيرها.
 
وهتف المتظاهرون هتافات مطالبة بتطبيق المعايير على رؤساء التحرير " الشعب يريد تطهير الإعلام " و " يا تغيير فينك فينك الفساد بينا وبينك " و " يسقط صحافة الفلول " و " يسقط صحافة أمن الدولة " .
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023