شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد حبس نقيب الصحفيين.. علاء الأسواني: لم تحدث حتى أيام الاحتلال

بعد حبس نقيب الصحفيين.. علاء الأسواني: لم تحدث حتى أيام الاحتلال
استنكر الدكتور علاء الأسواني الكاتب والأديب والروائي، التحقيق مع أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، واحتجازهم بتهمة نشر أخبار كاذبة وإيواء صحفيين داخل مقر النقابة.

استنكر الدكتور علاء الأسواني الكاتب والأديب والروائي، التحقيق مع أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، واحتجازهم بتهمة نشر أخبار كاذبة وإيواء صحفيين داخل مقر النقابة.

وقال “الأسواني” في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: ” إنجاز جديد لنظام السيسي، حبس نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة في سابقة لم تحدث حتى أيام الاحتلآل البريطاني، متضامن مع الذين يدافعون عن حريتنا”.

وكان نقيب الصحفيين يحيي قلاش، وخالد البلشي وكيل النقابة، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، قد رفضوا دفع الكفالة المقررة من نيابة وسط القاهرة بقرار إخلاء سبيلهم 10 آلاف جنيه، بعد انتهاء التحقيقات معهم لمدة 13 ساعة في واقعة القبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا.

وكانت نيابة وسط القاهرة، أمرت فجر الإثنين، بإخلاء سبيلهم، بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه لكل منهم، في القضية رقم 515 لسنة 2016م، المتهمون فيها بنشر أخبار كاذبة حول اقتحام النقابة، وإيواء الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا المطلوبين للعدالة بمقر النقابة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023