شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دويتشه فيليه: إلقاء القبض على نقيب الصحفيين تصعيد خطير

دويتشه فيليه: إلقاء القبض على نقيب الصحفيين تصعيد خطير
سلط تقرير لموقع الإذاعة الألمانية "دويتشه فيليه" الألمانية الضوء على استجواب يحيى قلاش، نقيب الصحفيين واثنين من مجلس النقابة بسبب ما وصفته الوكالة بإيواء "لاجئين" احتموا بالنقابة .

سلط تقرير لموقع الإذاعة الألمانية “دويتشه فيليه” الألمانية الضوء على استجواب يحيى قلاش، نقيب الصحفيين واثنين من مجلس النقابة  بسبب ما وصفته الوكالة بإيواء “لاجئين” احتموا بالنقابة .

وقال التقرير: إن نقيب الصحفيين المصرية والسكرتير العام للنقابة جمال عبدالرحيم ورئيس لجنة الحريات بها خالد البلشي تم إتهامهم بشكل رسمي بعد إنتهاء التحقيقات معهم يوم الاثنين بعد ساعات من الاستجواب .

 وأشار التقرير إلى أنه ألقي القبض عليهم الثلاثة يوم الأحد الماضي، وهو ما وصفته منظمة العفو الدولية بأكبر هجوم على وسائل الإعلام  تشهده  البلاد منذ عقود.

وتقول “ماجدلينا مغرابي”، ناشطة دولية: “إلقاء القبض على الشخصيات الثلاث الإعلامية في النقابة يشير إلى تصعيد خطير في حملة السلطات المصرية الشرسة ضد حرية التعبير”.

وتابع  التقرير : الثلاثة اتهموا بـ”إيواء مشتبه بهم صدرت بحقهم مذكرة إيقاف” و”نشر أخبار كاذبة”، وبحسب ما ورد فإنه أطلق سراحهم مساء أمس الاثنين في انتظار المحاكمة .

ولفت الموقع إلى أن التهم مرتبطة باقتحام الشرطة لمقر النقابة في الثاني من مايو لإلقاء القبض على اثنين من الصحفيين، مما دفع “قلاش” والنقابة إلى انتقاد ما حدث والمطالبة بإقالة وزير الداخلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023