شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية السعودية: التدخل الدولي البري هو الذي سيحسم الوضع في سوريا

الخارجية السعودية: التدخل الدولي البري هو الذي سيحسم الوضع في سوريا
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن "التدخل الدولي البري هو الذي سيحسم الوضع في سوريا"، مشيرًا إلى أن بلاده كانت من أوائل الدول التي طالبت وستستمر في المطالبة بذلك.

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن “التدخل الدولي البري هو الذي سيحسم الوضع في سوريا”، مشيرًا إلى أن بلاده كانت من أوائل الدول التي طالبت وستستمر في المطالبة بذلك.

تصريحات الجبير جاءت في مؤتمر صحفي مشترك مع أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني، في جدة، بالمملكة العربية السعودية، عقب “القمة الخليجية التشاروية” التي بحث خلالها قادة دول الخليج، الأزمة في كل من سوريا واليمن.

وردًا على سؤال عما إذا كانت هناك فرصة ما تزال قائمة لتدخل بري في سوريا ضمن تحالف دولي مع تفاقم الأزمة الإنسانية هناك، قال الجبير: “الموضوع (التدخل البري)، قائم في أي وقت ولكن يحتاج إلى قرار دولي، المملكة كانت تقول إنه يجب أن يكون هناك تدخل دولي مباشر لإنهاء الأزمة السورية، ونقول ذلك على مدى سنوات”.

وعن موقف بلاده حول إرسال قوات برية إلى سوريا، قال الجبير إنه “بالنسبة لاستعداد المملكة لإرسال قوات خاصة ضمن تحالف دولي لمواجهة تنظيم الدولة في سوريا، أعربت السعودية عن استعدادها للقيام بذلك العام الماضي، على شرط أن يكون تحالفا دوليا لمواجهة تنظيم الدولة وأن يكون هذا التحالف بقيادة الولايات المتحدة ونحن لا نزال على هذا الموقف”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020