شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل يورو 2016.. مشجعو كرة القدم في مرمى الهجمات “الإرهابية”

قبل يورو 2016.. مشجعو كرة القدم  في مرمى الهجمات “الإرهابية”
حذرت واشنطن من هجمات "إرهابية" قد تستهدف بطولة كأس أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا في غضون عشرة أيام.

حذرت واشنطن من هجمات “إرهابية” قد تستهدف بطولة كأس أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا في غضون عشرة أيام.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية  في بيان لها أمس الثلاثاء 31 مايو: “نحذر مواطني الولايات المتحدة من خطر هجمات إرهابية محتملة في جميع أنحاء أوروبا، قد تطال المناسبات الكبرى والمواقع السياحية والمطاعم والمراكز التجارية والنقل”.

وأضاف البيان : ملاعب بطولة كأس الأمم الأوروبية ومناطق المشجعين وأماكن الترفيه التابعة لبث البطولة في فرنسا وجميع أنحاء أوروبا تمثل أهدافا محتملة للإرهابيين”.

ومن المتوقع أن تستقبل المدن الفرنسية حوالي مليوني متفرج، وعززت باريس الإجراءات الأمنية، بتمديد حالة الطوارئ التي فرضتها عقب اعتداءات نوفمبر في العاصمة باريس وأدت إلى مقتل 130 شخصا.

واستهدفت عدد من الهجمات الإرهابية في الفترة السابقة  ملاعب رياضية وأماكن تجمهر للمشجعين 

“تنظيم الدولة” يقتل 12 من مشجعي ريال مدريد بالعراق

اقتحم عدد 4 مسلحين  أحد مقرات مناصري النادي الملكي “ريال مدريد” ببعقوبة، أثناء مشاهدة مشجعي الرابطة لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين الريال وأتلتيكو، وفتح المسلحون النار على الحضور بشكل مكثف ما اسفر سقوط 12 قتيلا وإصابة ثمانية آخرين.

وأهدى لورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، لقب بطولة دوري أبطال أوروبا لضحايا الهجوم الإرهابي.

تفجير ملعب كرة قدم شعبي في العراق

وأسفر هجوم لانتحاري بحزام ناسف عن سقوط ما يقرب من 145 ضحية بين قتيل وجريح، في استهداف لملعب شعبي لكرة القدم في محافظة بابل وجنوب بغداد.

وفجر الانتحاري نفسه عند تسليم الجائزة للفريق الرابح.

تفجير قنبلة قرب ملعب فرنسا الدولي في باريس

سمعت جماهير دوي انفجار قوي بملعب “ستاد دو فرانس”، يوم 13 نوفبر 2015،  مما اثار ذعرا كبيرا وسط الجماهير التي كانت تحضر اللقاء،  وسادت حالة من الهرج داخل الملعب حيث نزلت الجماهير الى ارضية الملعب وسط انتشار أمني مكثف.

وأظهرت لقطات فيديو لحظة وقوع انفجارين قرب الملعب، حيث كانت تقام مباراة بكرة القدم بين منتخبي فرنسا والمانيا، حيث اشتبه أحد الحراس في شخص  يحاول الدخول، وعند محاولة إخضاعه للتفتيش هرب، وانفجرت السترة الناسفة اثناء هروبه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023