شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستشار وزير الأوقاف: زكاتك لصندوق “تحيا مصر” تصل إلى الله

مستشار وزير الأوقاف: زكاتك لصندوق “تحيا مصر” تصل إلى الله
دعا الشيخ صبري عبادة مستشار وزير الأوقاف، المصريين إلى تخصيص زكاة أموالهم وصدقاتهم لصالح صندوق "تحيا مصر"، مؤكدًا أن الأموال التى تضع في صندوق دعم مصر، والصناديق الرسمية للدولة من أجل بناء الوطن تصل إلي الله عز وجل .

دعا الشيخ صبري عبادة مستشار وزير الأوقاف، المصريين إلى تخصيص زكاة أموالهم وصدقاتهم لصالح صندوق “تحيا مصر”، مؤكدًا أن الأموال التى تضع في صندوق دعم مصر، والصناديق الرسمية للدولة من أجل بناء الوطن تصل إلي الله عز وجل .

وقال “عبادة” فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج “مساء القاهرة” على قناة “ten” مساء أمس الأربعاء، أن “التضامن والوحدة الوطنية من أهم مقومات الإسلام“.

وأضاف :”يجب على كل مصري في رمضان أن يشارك مشاركة إيجابية.. ولازم كل مواطن يعلم أن صدقة إفطار رمضان التى يخصصها لصندوق دعم مصر ستصل إلى الله”.

وأضاف أنه “لابد وأن يفهم الوطن كله، بمسلميه ومسيحييه، أنه لو أخرج أحد زكاة إفطار رمضان بعشرة جنيهات، ووضعها في صندوق “تحيا مصر”، فهو يقدم الزكاة لإله يعلم نوايا الإنسان”، متابعًا: “يلا نبني مصر في رمضان، ونشارك مشاركة إيجابية”.

وتابع مستشار وزير الأوقاف حديثه، قائلًا: “صندوق تحيا مصر بمثابة وعاء زكاة، بل ربما يكون أعلى وأعظم؛ لأنه يراعي ويعالج القضايا المهمة”، مضيفًا: “التاريخ سيذكر أن هذا الصندوق هو من أهم مقومات وملامح المرحلة الحالية”.

وفي نوفمبر  2015م، أجازت دار الإفتاء المصرية، التبرع لصالح صندوق تحيا مصر، من الناحية الشرعية، وكذلك دفع أموال الزكاة والصدقات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023