شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فرجاني”: عبيد مجلس تنابلة السلطان يدافعون عن أسيادهم

“فرجاني”: عبيد مجلس تنابلة السلطان يدافعون عن أسيادهم
نشر الدكتور نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، رسالة لأحد أعضاء مجلس النواب يدافع عن رئيس الوفد المصري الذي أهان الشعب الإفريقي ووصفه بالعبيد والكلاب، قائلًا إن عبيد مجلس تنابلة السلطان يدافعون عن أسيادهم

نشر الدكتور نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، رسالة لأحد أعضاء مجلس النواب يدافع عن رئيس الوفد المصري الذي أهان الشعب الإفريقي ووصفه بالعبيد والكلاب، قائلًا: إن عبيد مجلس تنابلة السلطان يدافعون عن أسيادهم، بحماس وعن جهل، ماذا يريد السيد “النايب” وماذا ترك للقوادين صراحة؟

وقال “فرجاني” -في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”-: “في رسالة وصلتني، ضمن كثيرين لأشك، قرأت “أدان النائب د.م. محمود عطية -عضو لجنة الطاقة والبيئة- البيان الصادر من دولة كينيا والتي ادّعت فيه أن وفد وزارة البيئة والذي سافر إلى الأمم المتحدة قد أساء إلى الدول الإفريقية ووصفهم بالكلاب والعبيد.

وأكد النائب محمود عطية أن هذه الادعاءات غير صحيحة بالمرة وأنه اجتمع اليوم مع وزير البيئة والذي نفى له الأمر جملة وتفصيلًا. وأشار النائب محمود عطية إلى أن الوزير لم يسافر من الأصل إلى الأمم المتحدة وأن تلك الادعاءات الكاذبة تأتي ضمن الحرب المستعرة الآن ضد مصر في المؤسسات الدولية بإيعاز من بعض الدول الغربية، والتي دأبت خلال الفترة الماضية إلى عرقلة تقدم مصر واستقرارها وبداية مسيرة التنمية الحقيقية التي ينتهجها السيد رئيس الجمهورية، (على حد وصفه).

كما أشار إلى أن هناك مخططًا واضحًا وصريحًا للوقيعة بين مصر والدول الإفريقية التي بدات علاقتنا تتوطد بها بإبرام الاتفاقيات والمشاريع المشتركة.. وهو المخطط نفسه الذي تنتهجه تلك الدول للوقيعة بين مصر وبين أي دولة يحدث بيننا تقارب، وعلى سبيل المثال فرنسا وإيطاليا. واختتم الدكتور محمود عطية تصريحاته بأن كل تلك المخططات لن تثني مصر عن التقدم على طريق التنمية والبناء والعمل علي إعادة مصر لمكانتها الدولية المرموقة التي تستحقها”.

وقال “فرجاني” إن العبد المدافع عن أسياده لا يعلم الحقائق، وأولها أن الملاحظات العنصرية قيلت في كينيا وليس في نيويورك؛ فقط يردد ترهات الوزير المسؤول الكاذبة.

كما أكد النائب الدكتور محمد رشوان، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة، أنه ليس هناك مبرر لتخوف البعض من إنشاء مفاعل نووي في مصر.. فمصر قادرة على إدارته وفق أحدث نظم الأمان في العالم.. كما أنه ومن خلال مناقشاته مع وزير الكهرباء المتكررة اطمأن إلى حرص المسؤولين وحرص السيد الرئيس شخصيًا على أن يكون مفاعل الضبعة آمنًا تمامًا، كما أشار إلى أن المفاعل النووي المصري والذي سوف يشرف على بنائه الجانب الروسي سوف يكون من أكثر المفاعلات تطورًا في العالم وسيعمل بتكنولوجيا تفوق المستخدمة فى المفاعلات الروسية حاليًا كما أشاد النائب محمد رشوان بالإنجازات التي تحققت في مجال إنتاج الكهرباء في مصر والإنجاز التاريخي بالقضاء علي أزمة انقطاع الكهرباء خلال أقل من سنتين، وهو ما يؤكد على أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي -بحسب وصفه- تسير على الطريق الصحيح للتنمية والبناء”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023