شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مغردون يدشنون هاشتاج للتضامن مع جنينة بعد رفضه دفع كفالة الإخلاء

مغردون يدشنون هاشتاج للتضامن مع جنينة بعد رفضه دفع كفالة الإخلاء
أثار قرار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق برفضه دفع الكفالة للنيابة التي اقرت عليه مع إخلاء سبيله، تعافط مغردي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"

أثار قرار المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق برفضه دفع الكفالة للنيابة التي اقرت عليه مع إخلاء سبيله، تعافط مغردي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث اعتبروه صاحب موقف ومبادئ.

وقررت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجاني، إحالة جنينة، للمحاكمة العاجلة أمام الجنح، بعد رفضه دفع 10 آلاف جنيه، قيمة الكفالة التي أصدرتها النيابة؛ لاتهامه بإشاعة أخبار كاذبة عن حجم تكلفة الفساد في مصر.

وقال المحامي علي طه، بصفته رئيس هيئة الدفاع عن المستشار جنينة: إن موكله رفض دفع الكفالة، وحذر أي شخص من دفعها، مؤكدا أنه لم يرتكب أي جريمة، بل كان يحارب الفساد.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، برقررت اليوم الخميس، إخلاء سبيل المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وذلك برابع جلسات التحقيق معه بقضية “تكلفة حجم الفساد في مصر”، واتهامه بتكدير الأمن العام.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد قررت استدعاء المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات الأسبق، للتحقيق معه في تصريحات نسبت له، عن فاتورة الفساد في مصر، والتي قال فيها إن فاتورة الفساد في مصر بلغت 600 مليار جنيه.

وجاءت بعض التغريدات كالتالي..



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023