شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ يتهم “البرادعي” بالاستيلاء على 5 ملايين جنيه من المال العام

بلاغ يتهم “البرادعي” بالاستيلاء على 5 ملايين جنيه من المال العام
تقدم سمير صبرى المحامى، ببلاغ للمستشار نبيل صادق النائب العام، ولنيابة الأموال العامة العليا، ضد محمد البرادعى، يتهمه بالاستيلاء على المال العام.

تقدم سمير صبرى المحامى، ببلاغ للمستشار نبيل صادق النائب العام، ولنيابة الأموال العامة العليا، ضد محمد البرادعى، المدير الأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية يتهمه بالاستيلاء على المال العام.

وقال “صبرى” فى البلاغ الذى حمل رقم 16121 لسنة 2016، إن محمد البرادعى لم يكتف بالتواطؤ لتفكيك وتدميرالأوطان، ولم يكتف بالتخابر ضد الوطن، بل أضاف إلى سجل جرائمه جريمة الاستيلاء على المال العام.

وأوضح المحامى أنه ظهرت مستندات فى غاية الأهمية والخطورة، مستندات خرجت من الجهاز المركزى للمحاسبات، موجهة لجامعة القاهرة فى إطار حصول محمد البرادعى، المديرالأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، على 5 ملايين جنيه من جامعة القاهرة دون العمل بها، وذلك بالمخالفة للقانون، حسبما ذكر فى تلك المستندات.

وكشفت المذكرات والخطابات الرسمية الصادرة من الجهاز المركزى للمحاسبات، وجامعة القاهرة عن تقاضى محمد البرادعى مبالغ مالية على مدى 8 سنوات منذ 17 يونيو 2008 حتى مايو 2016 كأستاذ قانون دولى بكلية الحقوق، جامعة القاهرة، دون أداء أى أعمال تدريس خلال هذه الفترة ودون الحضور للجامعة بالمخالفة للقانون، أو الاستفادة منه فى أى شىء بصفته أستاذ غير متفرغ، وأن ذلك يعد استيلاء وإهدار للمال العام.

وأضاف: من الثابت أن ما اقترفة محمد البرادعى يشكل أركان جريمة الاستيلاء وإهدار المال العام، ما يحق معه للمبلغ التقدم بهذا البلاغ ملتمسا تحقيق الواقعة وفى حالة ثبوتها إحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020