شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. أغرب حالات الـ “فوبيا” عند الإنسان

بالصور.. أغرب حالات الـ “فوبيا” عند الإنسان
يعاني كثير من الناس من الرهاب أو "الفوبيا"، بسبب شئ أو اثنين على الأكثر، ولكن في بعض الأحيان، يصل هذا الرهاب إلى حالة مرضية تسيطر على قرارات أصحابها، بل وتأسرهم مخاوفهم طول حياتهم، فالبعض يخاف الأماكن المظلمة، وآخرون يخشون

يعاني كثير من الناس من الرهاب أو “الفوبيا”، بسبب شئ أو اثنين على الأكثر، ولكن في بعض الأحيان، يصل هذا الرهاب إلى حالة مرضية تسيطر على قرارات أصحابها، بل وتأسرهم مخاوفهم طول حياتهم، فالبعض يخاف الأماكن المظلمة، وآخرون يخشون الأماكن المرتفعة، ورصد موقع “listverse” عدد من أغرب أنواع “الفوبيا” التي تسيطر على كثيرين.

عبور الطرق

بعض الناس تعاني من خوف مرضي من عبور الطرق، أو الخوف من الطرق نفسها، ما يجعل حياتهم في المدن شديدة الصعوبة، ويخشون الطرق الواسعة على وجه التحديد، ويعتبر هذا النوع من الرهاب جزء من رهاب السيارات.

الطبخ ودخول المطبخ  

هناك أشخاص يعانون من رهاب الطبخ، أو دخول المطبخ، فإذا كان هذا الشخص يعيش مفردًا، قد يتسبب في الاعتماد على أكل غير صحي طول الوقت.

الدمى والروبوتات

نوع غريب من الرهاب، ليس فقط من الدمى المخيفة، ولكن من كل أنواع الدمى، ويشمل عادة الروبوتات.

الخوف من عشاء العمل

يرفض بعض الأشخاص دعوات عشاء العمل دون سبب منطقي، ويرجح إلى أنه قد يكون هؤلاء الأشخاص لا يفضلون أن يكونوا تحت المنظار.

الخوف من المرآه

يعتقد بعض الأشخاص أن المرآه اتصال مع العالم الروحي، لذا وجود المرآه يصيبهم بالتوتر، والبعض يظن أن كسرها تجلب لهم الحظ السيء، ومعظم حالات الرهاب تعتمد بالأساس على خرافات تفقد أصحابها الثقة في بعض الأشياء التي يتعاملون معها.

الخوف من الأشباح

رهاب الأشباح هو خوف غير طبيعي، واعتقاد في كائنات خارقة تتجول بحرية حولنا، أولئك الذين يعانون من هذا الرهاب تحقيق خوفهم مبالغ فيه أو غير عقلاني، ويصيبهم هذا النوع من كثرة مشاهدة أفلام عن المس الشيطاني وطرد الأرواح الشريرة.

الخوف من الحماة 

يعتقد أن كثيرًا من المتزوجين يعانون من فوبيا الحماة ” أم الزوج أو الزوج”، وقد يتسبب هذا الرهاب في حالات طلاق كثيرة، ويرتبط هذا النوع برهاب “زوجة الأب” التي تسردها قصص مثل سندريلا.

الخوف من الجلوس

يعتبر من أغرب أنواع “الفوبيا”، ويطلق عليه البعض “تعذر الجلوس”، وأشار بعض  الأطباء إلى أن أحد أسبابه قد يكون معاناة أصحابه في وقت سابق من الجلوس، إما لمرض مؤلم مثل “البواسير”، أو تعرضهم لاعتداءات جنسية في الصغر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023