شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطب الشرعي: سحب عينات من أسر ضحايا الطائرة المنكوبة لفحص “DNA”

الطب الشرعي: سحب عينات من أسر ضحايا الطائرة المنكوبة لفحص “DNA”
دعا مصدر بالطب الشرعي، أسر وأقارب ضحايا الطائرة المنكوبة، من المصريين، للتوجه إلى معامل المصلحة في منطقة زينهم؛ لسحب عينات الحامض النووي الـ"DNA" منهم ومقارنتها بالأشلاء لكتابة التقرير النهائي.

دعا مصدر بالطب الشرعي، أسر وأقارب ضحايا الطائرة المنكوبة، من المصريين، للتوجه إلى معامل المصلحة في منطقة زينهم؛ لسحب عينات الحامض النووي الـ”DNA” منهم ومقارنتها بالأشلاء لكتابة التقرير النهائي.

وأوضح المصدر، في تصريحات صحفية، أن مصلحة الطب الشرعي، برئاسة الدكتور هشام عبدالحميد، تعمل في شهر رمضان في الفترة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، مشيرًا إلى أن الفريق الذي انتقل للفنادق؛ حيث يقيم أهالي ضحايا الطائرة من الأجانب، انتهى من سحب عينات تحليل البصمة الوراثية لمطابقتها بنتيجة تحليل البصمة الوراثية الخاصة بالأشلاء، ولم يتبق إلا عينات أهالي الضحايا المصريين.

وكشف المصدر أن المصلحة لم تكتب تقريرها النهائي حتى الآن لأن الأشلاء التي تم العثور عليها قطع صغيرة للغاية، وليس من بينها أي عضو كامل من جسد أي جثة، ما يصعب العملية على الأطباء، لافتًا إلى أن مقارنة عينات الأشلاء بعينات من أهالي الضحايا هي الحل الوحيد لمعرفة أي قطعة من أشلاء تخص أي ضحية.

وأضاف المصدر، أنه فور الانتهاء من إجراء التحاليل وكشف هوية الأشلاء، سوف ترسل المصلحة التقرير إلى النيابة العامة، لإصدار قرار بتسليم الأشلاء لذوي الضحايا والتصريح بدفنها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023