شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميا.. مصر تهبط للمستوى الثاني في تصنيف فرق تصفيات كأس العالم

رسميا.. مصر تهبط للمستوى الثاني في تصنيف فرق تصفيات كأس العالم
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تصنيف المنتخبات الإفريقية، والتى من خلالها سيتم تحديد قرعة كأس العالم، حيث تفاجأ الجميع من وجود مصر فى التصنيف الثاني.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن تصنيف المنتخبات الإفريقية، والتى من خلالها سيتم تحديد قرعة كأس العالم، حيث تفاجأ الجميع من وجود مصر فى التصنيف الثاني.

وكان هاني أبو ريدة وأعضاء اتحاد الكرة المستقيل أكدوا في وقت سابق عن وجود مصر في التصنيف الأول.

كما كتب الحساب الرسمي لـ”بي إن سبورت” على موقع “تويتر”: “مصادر خاصة لبين سبورت أكدت أن الـ”فيفا” يضع منتخب تونس في التصنيف الأول في قرعة كأس العالم 2018م، بينما يتواجد منتخب مصر في التصنيف الثاني”.

وفي ذات السياق، أكد الكابتن أيمن ناجي مدرب حراس مرمى المنتخب القومي الأول لكرة القدم، في تصريح صحفي له، أن الجهاز الفني لا يهتم بكون تصنيفنا أول أو ثانٍ؛ لأن البطل الذي يلعب على الفوز بالبطولة الإفريقية والوصول لكأس العالم لا يعنيه إن كان هناك تصنيف أول أم ثانٍ.

وكان  إلغاء ودية الكونغو سبب رئيسي في هبوط مصر إلى التصنيف الثاني، بعد أن اتخذ اتحاد الكرة قرارًا مثيرًا للجدل بإلغاء المباراة التي كان من المقرر أن تلعب في 30 مايو الماضي، مع منتخب الكونغو الديموقراطية.  

وكانت تنزانيا قد تعادلت مع كينيا في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين، مما كان سببًا آخر في هبوط مصر، اللقاء الذي هبط بالمنتخب التنزاني من المركز الـ129 إلى المركز 136 عالميًا، هو لقاء تنزانيا مع كينيا، وبالتالي تسبب هذا في تقليل عدد النقاط التي حصل عليها المنتخب المصري من لقاء تنزانيا.

هذا وتنتظر الجماهير المصرية القرعة التي من المقرر إجرائها في 24 يونيو الجاري، في مقر الكاف بالقاهرة.

وأتت مستويات الفرق المصنفة كالآتي:

المستوى الأول:

الجزائر – كوت ديفوار – غانا – تونس – السنغال.

المستوى الثاني:

كاب فيردي – مصر – الكونغو الديمقراطية – نيجيريا – مالي.

المستوى الثالث:

الكاميرون – المغرب – جنوب إفريقيا – الكونغو.

المستوى الرابع:

أوغندا – بوركينا فاسو – زامبيا – الجابون – ليبيا.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020