شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشرطة تطارد المجاهرين بالإفطار في نهار رمضان

الشرطة تطارد المجاهرين بالإفطار في نهار رمضان
بدأت قوات الشرطة على مستوى الجمهورية فى تكثيف حملاتهم على المقاهي لملاحقة المجاهرين بالإفطار؛ تنفيذًا لفتوى دار الإفتاء المصرية التى أكدت أن المجاهرة بالإفطار في نهار رمضان "لا يدخل ضمن الحرية الشخصية للإنسان..

بدأت قوات الشرطة على مستوى الجمهورية فى تكثيف حملاتهم على المقاهي لملاحقة المجاهرين بالإفطار؛ تنفيذًا لفتوى دار الإفتاء المصرية التى أكدت أن المجاهرة بالإفطار في نهار رمضان “لا يدخل ضمن الحرية الشخصية للإنسان، بل هي نوع من الفوضى والاعتداء على قدسية الإسلام” .

وقال أحد أصحاب المقاهى بمنطقة إمبابة، إن هناك تعليمات أمنية تصدر لجميع أصحاب المقاهى بصفة ودية بعدم فتح المقاهى قبل الإفطار، وفى حالة الاضطرار الى فتح المقهى يجب وضع فراشة تغطى الواجهة، حتى لا يتمكن الذين يسيرون فى الشوارع والطرقات من مشاهدة المفطرين داخل المقهى.

وأشار صاحب المقهى، أن رجال الشرطة يتحايلون فى مسألة معاقبة المجاهرين بالإفطار بتحرير محاضر إحراز سلاح أبيض بدون ترخيص، أو قضايا مخدرات للمفطرين من تجَار المخدرات.

بينما أكد مصدر بمديرية أمن الجيزة أنه لم تصدر تعليمات خاصة بالقبض على المجاهرين بالإفطار فى رمضان، ولكن رؤساء المباحث بمدن وأنحاء المحافظة يقدمون على هذه الحملات؛ لأن من يقدم على الإجهار بإفطاره يؤذي مشاعر الآخرين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية