شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طهران تُدرب قوات عسكرية غير إيرانية للتدخل السريع في الخليج العربي

طهران تُدرب قوات عسكرية غير إيرانية للتدخل السريع في الخليج العربي
قال موقع "عصر إيران"، إن الحرس الثوري الإيراني كشف على لسان العميد علي فدوي قائد القوة البحرية في الحرس الثوري، عن "تدريب وتجهيز قوات ومقاتلين غير إيرانيين في إحدى الجزر الإيرانية في مياه الخليج العربي".

قال موقع “عصر إيران”، إن الحرس الثوري الإيراني كشف على لسان العميد علي فدوي قائد القوة البحرية في الحرس الثوري، عن “تدريب وتجهيز قوات ومقاتلين غير إيرانيين في إحدى الجزر الإيرانية في مياه الخليج العربي”.

وأضاف الموقع، اليوم الخميس، أن “جزيرة فارو تعد القاعدة الرئيسة التي يستخدمها الحرس الثوري لتدريب العناصر غير الإيرانية عسكريًا وأمنيًا، كما أن هذه العناصر تدخل دورات خاصة، لم يكشف عنها الموقع الإيراني”.

وأوضح قائد القوة البحرية في الحرس الثوري، أن قوات الحرس تنفذ العديد من العمليات الأمنية والعسكرية خارج حدود إيران من خلال عناصر الحرس الثوري غير الإيرانيين، وأغلب هؤلاء العناصر ينتمون لدول محور المقاومة”.

وعلق الناشط السياسي الأحوازي حاتم صدام المقيم في هولندا، في تصريح لـ”عربي21″، قائلًا: “إن إعلان الحرس الثوري عن تدريب عناصر عربية، في الجزر القريبة من دول الخليج العربي، لم يكن تجربة حديثة لقوات الحرس في المنطقة، حيث سبق لإيران أن دربت الكثير من الميليشيات العراقية ومنها منظمة بدر العراقية في معسكرات الحرس الثوري الإيراني قرب الحدود العراقية، حيث كان لمنظمة بدر دورًا كبيرًا في عمليات التجسس على العراق في عهد صدام حسين”.

وأكد حاتم صدام أن أهم ما في الأمر هو أن المعارك في سوريا والعراق أفرزت المئات من العناصر ذات الخبرات العسكرية والأمنية العالية والمتدربة، ينتمي جميعهم إلى عدة دول عربية وخليجية بالمنطقة، وهذا ما يجعل من إيران أكثر قوة واندفاعًا عن السابق في تطبيق مشاريعها التوسعية على حساب العرب في المنطقة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023