شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الائتلاف الوطني السوري المعارض يتهم روسيا بفرض حل سياسي لصالح الأسد

الائتلاف الوطني السوري المعارض يتهم روسيا بفرض حل سياسي لصالح الأسد
اتهم رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أنس العبدة، روسيا بالعمل على إلحاق الهزيمة بالثورة السورية، وفرض حل سياسي على مقاس نظام بشار الأسد.

اتهم رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أنس العبدة، روسيا بالعمل على إلحاق الهزيمة بالثورة السورية، وفرض حل سياسي على مقاس نظام بشار الأسد.

واعتبر العبدة في تصريحات نشرت، اليوم الخميس، أن عدم جدية النظام في مفاوضات جنيف الأخيرة، أثبتت أن روسيا باعتبارها راعيًا للعملية السياسية في سوريا إلى جانب الولايات المتحدة، لم تقم بالدور المنوط بها والمتمثل في ممارسة الضغط على نظام الأسد.

وتابع: “دائما ما يقول الروس إن هامش المناورة لديهم ضيق فيما يتعلق بالضغط على النظام، وهذا يقولونه علنًا ومع الدبلوماسيين، وهم يقولون بذلك إما لكي لا يحدثوا مستوى عاليًا من التوقعات، أو أنهم لا يملكون إرادة حقيقة فيما يتعلق بالانتقال السياسي”.

واستطرد: “ربما يكون هناك تصور لدى روسيا يتضمن إنشاء حكومة وحدة وطنية، والإبقاء على النظام، بل وحتى السماح للأسد بالترشح مرة أخرى للرئاسة، وهذا أبعد ما يكون عن الحد الأدنى للعملية السياسية”.

وذكر أن المعارضة مستعدة للذهاب لجولة جديدة من المفاوضات في حال شعرت بوجود جدية من المجتمع الدولي، موضحًا أنه من المزمع أن تنعقد جولة مباحثات تقنية قريبة، إلا أن النظام يتهرب منها لأنه لا يريد أن يخوض في تفاصيل الحل السياسي.

وطالب العبدة المجتمع الدولي بتوضيح الأمور، والإشارة صراحة للطرف الذي يعيق المسار السياسي، والآخر الذي يقدم أفكارًا إيجابية، على حد تعبيره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023