شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس طلبة أسيوط يرفض دعوة “التعليم العالي” للإفطار مع السيسي

رئيس طلبة أسيوط يرفض دعوة “التعليم العالي” للإفطار مع السيسي
رفض محمد صلاح، رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط، دعوة وزارة التعليم العالي للإفطارضمن احتفال "إفطار الأسرة المصرية" بحضور عبد الفتاح السيسي.

رفض محمد صلاح، رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط، دعوة وزارة التعليم العالي للإفطارضمن احتفال “إفطار الأسرة المصرية” بحضور عبد الفتاح السيسي.

قال “صلاح “عبر فيس بوك: “لا مجال أو مساحة لحوار أو نقاش مع الطلاب.. لذلك فإنه لا مجال لموقف سياسى ولو كان هناك مجال لحوار أو حتى سماع اقتراحات لكنت قبلت الدعوة رغم اختلافاتي الجذرية مع النظام بأكمله، ولكن الدعوة في الحقيقة لا تمثل أي إضافة للطلاب وامتداد لسياسة النظام “محدش يتكلم”.. الطلاب في مصر يواجهون ظروفًا غير آدمية في أماكن الدراسة والمدن الجامعية، بالإضافة إلي انخفاض ميزانيات التعليم العالي.

وأضاف: “الجامعة لم يعد بها أي مساحة لحرية رأي أو تعبير بنفس ذات الأسباب والقوانين التي تكبل المجال العام والمجتمع بأكمله.. قانون التظاهر كمثال، ناهيك عن التدخلات الأمنية فيما يخص بعض المواقف والأنشطة التي وصلت لتسليم الطلاب علي يد الأمن الاداري لأجهزة الأمن “.

وختم: في النهاية هل أدرك السيد عبد الفتاح السيسى ووزارة التعليم العالى الآن أن هناك طلاب واتحادات تمثلهم؟ و هل سيعترف سيادته بالاتحادات الطلابية العام القادم، أم هل سيكتفى بأن يدعوهم للإفطار معه أطال الله عمره؟ هل ما نستطيع أن نحصل عليه الآن هو افطار على نفس المائدة بينما لم نستطع أن نحصل على اعتراف باتحاد طلاب مصر؟”

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023