شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

140 ألف وحدة سكنية لم يتم حجزها بالإسكان الاجتماعي قبل غلق الباب

140 ألف وحدة سكنية لم يتم حجزها بالإسكان الاجتماعي قبل غلق الباب
تواجه وزارة الإسكان مع اقتراب موعد غلق باب الحجز لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي 500 ألف وحدة سكنية بعد غد الأربعاء، مشكلة في ظل عزوف المواطنين عن حجز هذه الوحدات رغم تسهيل الوزارة لشروط الحجز وتمديد فترة الحجز لأكثر من مرة..

 تواجه وزارة الإسكان مع اقتراب موعد غلق باب الحجز لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي 500 ألف وحدة سكنية بعد غد الأربعاء، مشكلة في ظل عزوف المواطنين عن حجز هذه الوحدات رغم تسهيل الوزارة لشروط الحجز وتمديد فترة الحجز لأكثر من مرة.

يقول خبراء في السوق العقاري: إن سبب عزوف المواطنين هو ارتفاع ثمن هذه الوحدة الذي سوف يتخطى 200 ألف جنيه بعد إضافة فوائد البنك على ثمن الوحدة، وارتفاع القسط الشهري الذي يصل إلى 700 جنيه.

يتبقى حوالي 140 الف وحدة سكنية لم يتم حجزها، حيث قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن عدد كراسات شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي، التي تم سحبها من مكاتب البريد حتى الآن بلغ ٦٠٢٠١٨ كراسة، بينما بلغ عدد من قاموا بدفع مقدمات حجز وحدات الإسكان الاجتماعى، بفروع مكاتب البريد ٣٦٢٠٦٥، مشيرًا إلى أنه سيتم غلق باب الحجز بعد غد الأربعاء.

يذكر أن وزير الإسكان سبق أن قرر إعفاء أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، المتقدمين للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعى، التى يتم الحجز بها حاليًا في مكاتب البريد، من تقديم شهادة التأمينات الاجتماعية، التى كان منصوصًا عليها في شروط التقديم، وذلك تيسيرًا على المواطنين، واستجابة لمطالبات من يرغبون في الحجز، ولم يتمكنوا من استخراج الشهادة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023