شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الشريف” يعتذر عن نشر صورة “ضحية رابعة” في مسلسل القيصر

“الشريف” يعتذر عن نشر صورة “ضحية رابعة” في مسلسل القيصر
قدم الفنان يوسف الشريف، اعتذارًا لجمهوره عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " عن بعض اللقطات التى ظهرت أمس بالحلقة السابعة لمسلسله "القيصر"، والتي قوبلت بموجة غضب عارمة من الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي

قدم الفنان يوسف الشريف، اعتذارًا لجمهوره عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” عن بعض اللقطات التى ظهرت أمس بالحلقة السابعة لمسلسله “القيصر”، والتي قوبلت بموجة غضب عارمة من الجمهور ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الشريف: أنا بعتذر جدًا جدًا لو فى أى حاجه تسيء لأى حد فى الصور اللى ظهرت فى الحلقه السابعة، أنا طبعا لِسَّه مش فاهم أوى بس أوعدكم لو فى حد غلط هيتحاسب”.

 

وأضاف: “طبعا الصور دى بتتركب فى مرحله البوست بعد المونتاج يعنى مش بتبقى موجودة فى التصوير والممثلين بيصوروا”. 

 

وتابع :”لكن الدليل القاطع على حسن النوايا إن الصور دى عرضت على إنها صور ضحايا وليس تجار سلاح أو إرهابيين (شيوخ العرب اللى ذبحهم أبو راغب)..بوجه عام ليس من حق أى أحد نشر صور لأى أحد دون الرجوع له أو لعائلته”. 

 

كان صانعو مسلسل القيصر قد استعانوا بصورة لأحد ضحايا أحداث رابعة العدوية ، وإظهاره في المسلسل على أنه أحد رجال “أبو راغب” تاجر السلاح بالمسلسل.

وصاحب الصورة هو محمد عنتر من قرية القلج بمركز الخانكة – القليوبية، قتل أمام قسم أول مدينة نصر على يد قوات الشرطة، بتاريخ 29 – 7- 2013، حيث أصيب إصابة خطيرة علي يد قناصة بقسم أول مدينة نصر عقب مشاركته في مسيرة مؤيدة للدكتور محمد مرسي كانت عائدة إلى اعتصام ميدان رابعة العدوية.

أثارت هذه الصورة موجه من الغضب بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دشن نشطاء حملة لمقاطعة المسلسل ونشروا صورة القتيل على مواقع التواصل الاجتماعي، ودشنوا هاشتاج #‏محمد_عنتر‬ لإظهار الحقيقة. 

وطالب عدد من النشطاء، بحذف هذا المشهد، أو وقف عرض المسلسل بشكل عام، وذلك لمعارضته مع حقوقالإنسان، وعدم احترام مشاعر حزن أسرة هذا الشاب، إضافة إلى استخدامه كأحد أعضاء جماعات تجارة السلاح والمخدرات.

وتدور أحداث المسلسل حول شخص يمتلك قدرات غير عادية، يُدعى “القيصر” تابع لإحدى الجماعات المتطرفة، والتي تتبنى عمليات إرهابية، ومع قيام الجماعة بعملية ارهابية تفاجئ بحصار الشرطة لها في أحد أنفاق رفح، والتي تتولى الشرطة هدمها ويتم القضاء على جميع الموجودين بها، ولكن القيصر يصبح الناجي الوحيد ، ويتم سجنه في سجن يدعى المغارة ، حيث تتوالى الأحداث.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023