شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقعات بمنافسات حامية بين ديزني لاند التركية والإسلامية والأصلية

توقعات بمنافسات حامية بين ديزني لاند التركية والإسلامية والأصلية
ازداد عدد مدن الألعاب الترفيهية "ديزني لاند" واحدة، بإعلان تركيا افتتاح حديقة الملاهي الجديدة في مدينة "أنطاليا"، منضمة بذلك لعدد من الدول التي وجهت إحدى مجالات استثماراتها في الجانب الترفيهي.

ازداد عدد مدن الألعاب الترفيهية “ديزني لاند” واحدة، بإعلان تركيا افتتاح حديقة الملاهي الجديدة  في مدينة “أنطاليا”، منضمة بذلك لعدد من الدول التي وجهت إحدى مجالات استثماراتها في الجانب الترفيهي.

تركيا تفتتح “أرض الأساطير”

وتشهد مدينة أنطاليا التركية المطلة على البحر المتوسط، افتتاح حديقة ملاهي “أرض الأساطير”، التي يطلق عليها “ديزني لاند التركية”، في يوليو المقبل. 

وصرح فتاح تامينجا رئيس مجلس إدارة “ريكسوس هوتيلس”، إحدى الهيئات المشاركة في مشروع الحديقة، أن قيمة الاستثمارات في “ديزني لاند التركية” تبلغ  4 مليارات ليرة تركية، منها  1.5 مليار ليرة تركية في المرحلة الأولى (الليرة التركية تساوي 2.9 دولار أميركي تقريباً).

وتتميز مدينة الملاهي التركية الجديدة بأنها لن تكون ملاهي وألعاب مائية فقط، بل ستكون مكانًا للتسوق ووجهة ترفيهية جديدة، وستضيف لقطاع السياحة التركية، بحسب ما قال ” تامينجا”.

وتبنى الحديقة على حوالى 800 ألف متر مربع، ويتوقع لها أن يزورها ما يقرب من 15 مليون زائر سنويًا، كما ستوفر فرص عمل لحوالي 4000 شخص  بمجرد اكتمالها، حيث تسعى تركيا أن تكون أنطاليا أولى الوجهات السياحية في البلاد.

ويأتي افتتاح الحديقة كإحدى وسائل تحفيز السياح على زيارة مدينة “أنطاليا”، حيث تشهد تراجعًا شديدًا في صناعة السياحة الفترة السابقة.

وجهة ترفيهية إسلامية في الصين

وسبقت الصين، تركيا في الإعلان عن إنشاء مدينة ترفيهية على غرار مدن ديزني لاند الشهيرة، حيث أطلقت الصين في وقت سابق مشروع بناء مدينة ترفيهية كبيرة تحت مسمى “ديزني لاند الإسلامية” أو  “حديقة (مسلمي) الهُوي الثقافية”.

 وبدأت أعمال البناء بالمدينة عام 2012، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها عام 2020، وتبلغ قيمة الاستثمارات المخصصة لبنائها 3.7 مليارات دولار، بأقل من ثلث الاستثمارات في المدينة التركية.

وحددت الصين بناء الحديقة الترفيهية  في مدينة “ينتشوان” مركز منطقة “نينغشيا” ذاتية الحكم، التي يعيش بها مسلمو “الهُوي”، ذوو الأصول الصينية، حيث تستهدف الصين من بناءها التقارب مع العالمين العربي والإسلامي، ثقافياً واقتصادياً، بجانب الأهداف التنموية لوجود مثل هذه المطقة الترفيهية في الصين.

وأرفقت الصين في تصورها للمدينة، استعراض الأماكن والطقوس والثقافة الإسلامية، من منظور الدولة الصينية، بجانب أنها مدينة ترفيهية بالدرجة الأولى، مستهدفة بذلك السياح العرب والمسلمين من كافة أنحاء العالم.

يذكر أن الصين بها واحدة من سلسلة مدن ديزني لاند الأصلية، وهي الفرع الخامس منها، وتملكها شركة والت ديزني الأمريكية، وتتواجد في مدينة هونج كونج، وافتتحت عام 2005.

المدينة الأولى للألعاب الترفيهية

وافتتحت مدينة ديزني لاند للألعاب الترفيهية،  لأول مرة في 17 يوليو 1955 في أنهايم، كاليفورنيا،والتي أشرفت عليها وأنشأتها شركة والت ديزني في عام 1955 .

وعلى الرغم من تعدد مدن ملاهي ديزني لاند في العديد من البلاد،  إلا أن تلك الأولى التي تم تأسيسها في كاليفورنيا تُعد الأكثر شهرة وزيارة من السياح حيث بلغ عدد زوار تلك المدينة مُنذ افتتاحها  أكثر من 650 مليون زائر.

كما تحتوي المدينة على مطاعم مماثلة للمطاعم التي تراها في أفلام ديزني، وتقع خارج منطقة وسط مدينة ديزني أفضل الفنادق التي يمكنك الإقامة فيها، بالإضافة لحدائق مزينة بها تشكيلة من الزهور والنباتات المميزة.

وتقع ديزني لاند في أماكن كثيرة في العالم منها فلوريدا وطوكيو وباريس بالإضافة لهونج كونج، وكاليفورنيا.

وافتتح ديزني لاند فلوريدا لأول مرة في كتوبر 1971. وهو أكبر منتجع ومنتزه ترفيهي في العالم.

أما طوكيو ديزني لاند فافتتح لأول مرة في 15 إبريل 1983. هو أول منتزه ديزني يبنى خارج الولايات المتحدة الأميركية.

وافتتح باريس ديزني لاند لأول مرة في 12 إبريل 1992. وهو ثاني منتزه ديزني يفتتح خارج الولايات المتحدة بعد طوكيو ديزني لاند.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية