شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. لترا بنزين مجانًا في إندونيسيا لمن يقرأ جزءًا من القرآن

بالفيديو.. لترا بنزين مجانًا في إندونيسيا لمن يقرأ جزءًا من القرآن
قامت بعض محطات الوقود بجاكرتا في إندونيسيا ، بوضع ملصقات إعلانية عن بنزين مجاني، حال قيام السائق بقراءة جزء من القرآن يوميا في شهر رمضان.

قامت بعض محطات الوقود بجاكرتا في إندونيسيا بوضع ملصقات إعلانية عن بنزين مجاني، حال قيام  السائق بقراءة جزء من القرآن يوميًّا في شهر رمضان.

تسعى شركة “بيرتامينا” للوقود المملوكة للدولة لتشجيع المسلمين على قراءة القرآن بصورة يومية، كما أنشأت غرفًا للصلاة بداخل محطات الوقود.

ويحرص بعض سكان جاكرتا على التمتع بالعرض المتوفر في 5 محطات للوقود في جاكرتا، آملين أن يتمكنوا من ختم آيات القرآن الكريم بنهاية شهر رمضان المبارك، وفق “روسيا اليوم”.

ويقول “مويتاواكير”، أحد سكان العاصمة جاكرتا: “نحن نعلم جميعا أننا إذا فعلنا شيئًا جيدًا فسوف نحصل في النهاية على أجر، ومن خلال قراءة القرآن كل يوم هنا في هذه المحطات، يمكننا أن نختم القرآن كاملاً قبل نهاية الشهر، وأيضًا الحصول على خزان مليء بالوقود”.

وتكافئ المحطة قارئ جزء كامل من القرآن بلترين مجانًا من البنزين، وهي كمية جيدة بما فيه الكفاية لملء نصف خزان دراجة نارية، تعتبر أكثر وسائل النقل شيوعًا في البلاد.

ويجب على المشاركين ملء استمارة التسجيل قبل إقامة الصلاة، ثم بعدها يمكنهم الحصول على نسخة من القرآن الكريم، وقراءة أي جزء يحلو لهم ، ويستمر هذا العرض حتى نهاية شهر رمضان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023