شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعدام و85 سنة سجنًا لـ”مرسي” في 5 قضايا

إعدام و85 سنة سجنًا لـ”مرسي” في 5 قضايا
أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم السبت الحكم على الدكتور محمد مرسي في قضيتي تسريب وثائق بالسجن 15 عامًا ، والتخابر مع قطر بالسجن المؤبد

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، الحكم على الدكتور محمد مرسي في قضيتي تسريب وثائق بالسجن 15 عامًا، والتخابر مع قطر بالسجن المؤبد؛ ليكون مجموع الأحكام الصادرة ضد الدكتور محمد مرسي اليوم 40 عامًا.

أحيل الدكتور محمد مرسي منذ انقلاب الثالث من يوليو إلى 5 محاكم جنائية، صدرت أحكام بجميع القضايا فيها، ما عدا قضية إهانة القضاء والتي تم تأجيلها إلى جلسة 23 يونيو المقبل، وكان مجمل الأحكام: في 5 قضايا: إعدام و85 سنة سجنًا.

التخابر مع قطر

في 18 يونيو قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالسجن المؤبد على الدكتور محمد مرسي و2 آخرين في قضية اتهامهم بالتخابرمع قطر. 

تسريب مستندات الأمن القومي

في 18 يونيو قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالحكم على الدكتور محمد مرسي و7 متهمين بالسجن 15 عاماً على خلفية اتهامهم في قضية “تسريب مستندات الأمن القومي”.

الاتحادية

في 21 أبريل 2015 قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة محمد مرسي و12 آخرين بالسجن لمدة 20 سنة في قضية “أحداث الاتحادية” بتهمة استعراض القوة والعنف والقبض والاحتجاز المقترن بالتعذيب البدني وقتل المتظاهرين أمام الاتحادية.

اقتحام السجون

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة محمد مرسي و5 آخرين من قيادات الجماعة و93 متغيبًا، بالإعدام شنقًا لاتهامهم بالتخطيط لاقتحام السجون والمنشآت الأمنية وقتل الضباط والمساجين أثناء ثورة 25 يناير.

التخابر مع حماس

في 16 مايو 2015، قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة محمد مرسي ومحمد بديع وسعد الكتاتني وعصام العريان وسعد الحسيني وصفوت حجازي و11 آخرين بالسجن المؤبد وذلك بتهمة التخابر مع حركة حماس الفلسطينية والحرس الثوري الإيراني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023