شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد اجتماعه مع الرئيس.. عادل لبيب يعتمد عدة مشروعات إصلاحية بقنا

بعد اجتماعه مع الرئيس.. عادل لبيب يعتمد عدة مشروعات إصلاحية بقنا
  اجتمع اللواء عادل لبيب -محافظ قنا- مع رؤساء المدن ومديري المصالح بالمحافظة، عقب لقائه الدكتور...

 

اجتمع اللواء عادل لبيب -محافظ قنا- مع رؤساء المدن ومديري المصالح بالمحافظة، عقب لقائه الدكتور محمد مرسي -رئيس الجمهورية- لتنفيذ توجيهاته في عدة نقاط حددها للمحافظين، وذلك من أجل النهوض بكل القطاعات الحيوية بجميع محافظات الجمهورية، لعرض أهم احتياجات المواطن القنائي في مختلف القطاعات .

وشدد المحافظ على رفع جميع المخلفات الصلبة في مداخل المدن، ورفع أي مخلفات سواء قمامة أو مخلفات صلبة من الشوارع والطرق العمومية، وطالب رؤساء المدن ضرورة الوقوف على نظافة وتجميل مدن المحافظة وقراها .

وقرر لبيب توقيع غرامة على أي سيارة تقوم بإلقاء حمولتها من القمامة ومخلفات المباني والمنازل في الشوارع، وتحرير محضر للمخالف وعرضه على النيابة العامة، وأمر بتعيين ملاحظين علي الطرق الرئيسية والفرعية لملاحظة أي مخالفات يقوم بها أشخاص أو سيارات تلقي بالقمامة في الشوارع أو الميادين على أن يتم الانتهاء من ذلك خلال أسبوع على مستوى المحافظة .   

وطالب لبيب بالاستمرار في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية فورًا، والتي بدأت بحملات منذ خمسة أشهر على أن يتم الانتهاء منها في أقرب وقت .

كما طالبهم بالإزالة الفورية لأي تعد جديد؛ وأن يتم إرسال تقرير يومي من رؤساء القرى للمحافظة بالتعديات، حتى تتمكن المحافظة من الإزالة الفورية لحالة التعدي التي تنفذها الدولة، وأشار إلى أن عملية المتابعة تسند لرئيس القرية ومسئول الأملاك بالمجلس القروي والمشرف الزراعي .

وتطرق للإسراع في رصف الطرق غير الممهدة، والتي تحتاج إلى رصف فوري وحل مشكلات مياه الشرب والصرف الصحي، خاصة في بعض القري والمراكز منها مراكز قنا ونجع حمادي وأبوتشت وخاصة مركز فرشوط بقرية كوم البيجا، حيث تمت زيادة المياه بوحده نقالي وتركيب وحدة على الخط الواصل لفرشوط لزيادة ضخ المياه وبالنسبة لمركز دشنا، كما سيتم عمل محطة نقالة على قطعة أرض تابعة للمحافظة وضرورة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي داخل مدينة قنا بشارع الأقصر وقصر الثقافة ومستشفى الهلال .

وأضاف أن المحافظة في طريقها لاستكمال مشروع مجمع المخابز، حيث تم الانتهاء من مجمع مخابز قنا والذي قام بتغطية احتياجات مدينة قنا بالكامل، وأنه جار حاليا الإعداد لتغطية مدينة نجع حمادي والوقف وأبوتشت وفرشوط وقوص بطاقة مليون رغيف .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023