شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب تسريب الامتحانات.. حظر “فيسبوك” و” تويتر” في الجزائر

بسبب تسريب الامتحانات.. حظر “فيسبوك” و” تويتر” في الجزائر
أعلنت السلطات الجزائرية أمس ، حجب موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" مؤقتا، لمنع تكرار عمليات تسريب أسئلة امتحان البكالوريا.

أعلنت السلطات الجزائرية أمس ، حجب موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” مؤقتا، لمنع تكرار عمليات تسريب أسئلة امتحان البكالوريا.

و صرح مصدر في قطاع البريد وتكنولوجيا الاتصال ، إن قرار الحجب على صلة مباشرة بالامتحانات الجزئية للبكالوريا التي تنطلق اليوم الأحد ، موضحا أن عملية الحجب تهدف إلى حماية مرشحي البكالوريا من نشر مواضيع خاطئة على هذه المواقع، وفق وكالة الأنباء الجزائرية .

و شهدت عملية نقل أسئلة امتحانات شهادة البكالوريا، حراسة أمنية مشددة من عناصر الأمن والتدخل التابعة للجيش الوطني، إلى مطار بوفاريك العسكري بالبليدة، لنقلها إلى مديريات التربية في المحافظات البعيدة عن العاصمة، ونظمت 4 رحلات جوية عبر طائرات ومروحيات عسكرية إلى جميع المحافظات.

 منعت السلطات إدخال الأجهزة والوسائل الإلكترونية من هواتف نقالة وأجهزة كمبيوتر محمولة وكل الأجهزة المزودة بالإنترنت إلي لجان الامتحان ، واتخذت الحكومة الجزائرية إجراءات وصفتها بـ”الصارمة” بالتعاون مع وزارات بحد ذاتها تتقدمها وزارة الدفاع.

يذكر أن  أكثر من 800 ألف طالب خضعوا بين 29 مايو و2 يونيو لامتحانات شهادة الثانوية العامة، لكن نصف هؤلاء تقريبا سيضطرون اعتبارا من الأحد لخوض الامتحانات مجددا، بسبب عمليات تسريب “ضخمة” حصلت لأسئلة الامتحانات عن طريق الإنترنت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023