شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التنظيم والإدارة”: العاملون بالقطاع المنظم 16.9% ذكور و6.4% إناث

“التنظيم والإدارة”: العاملون بالقطاع المنظم 16.9% ذكور و6.4% إناث
أعلن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن إجمالى من يعملون بأجر فى القطاع المنظم "الحكومة والقطاعين العام والخاص"، 16.9% من الذكور، مقابل 6.4% من الإناث.

أعلن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن إجمالى من يعملون بأجر فى القطاع المنظم “الحكومة والقطاعين العام والخاص”، 16.9% من الذكور، مقابل 6.4% من الإناث.

وذكر التقريرالخاص  بنتائج مسح استخدام الوقت فى جمهورية مصر العربية، أن معدل الوقت المستخدم للعمل بأجر فى هذا القطاع للذكور 7 ساعات و58 دقيقة فى اليوم، مقابل 6 ساعات و25 دقيقة للإناث.

وكشف أن نسبة الذكور العاملين فى أنشطة الإنتاج الأولى “الزراعة والصيد والتعدين”، 11.9% مقابل، 5% فقط للإناث، ويقضى الذكور فى هذا القطاع عدد ساعات عمل تصل إلى 6 ساعات و35 دقيقة فى اليوم مقابل ساعتين و37 دقيقة للإناث، وبالنسبة للعمل فى أنشطة القطاع غير الأولى “الصناعات التحويلية”، بلغ معدل الوقت المستخدم فى هذا النشاط 8 ساعات و4 دقائق فى اليوم للذكور مقابل 4 ساعات، 11 دقيقة للإناث، وبلغت نسبة الذكور الذين يقومون بهذا النشاط 3.5% مقابل 1.2% للإناث.

وأضاف  التقرير: بالنسبة العمل فى قطاع التشييد والبناء، فإنه يعمل الذكور فى هذا النشاط لعدد ساعات تصل إلى 8 ساعات، 24 دقيقة فى اليوم مقابل ساعة و37 دقيقة فقط للإناث، ولا تتعدى نسبة الذكور العاملين فى هذا النشاط 5.3% مقابل 0.2% للإناث، وبالنسبة للعمل فى نشاط الخدمات، يقضى الذكور فى هذا النشاط حوالى 8 ساعات و6 دقائق فى اليوم مقابل 4 ساعات ودقيقتين للإناث، وبلغت نسبة الذكور الذين يقومون بهذا النشاط 18.6% مقابل 5.8% للإناث. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023