شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيشينز: الدعوة لحظر دخول المسلمين لأميركا يشمل مصر وسوريا

سيشينز: الدعوة لحظر دخول المسلمين لأميركا  يشمل مصر وسوريا
قال سيناتور ولاية ألاباما الأميركية، جيف سيشينز، إن حظر المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، لدخول المسلمين الولايات المتحدة قد يشمل دولا مثل مصر وسوريا واليمن وباكستان وغيرها.

قال سيناتور ولاية ألاباما الأميركية، جيف سيشينز، إن حظر المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، لدخول المسلمين الولايات المتحدة قد يشمل دولا مثل مصر وسوريا واليمن وباكستان وغيرها.

وأضاف سيشينز أن الحظر سيكون محدودًا في نطاق “تباطؤ” الهجرة حتى يتمكن المسؤولون من إجراء تحقيقات مكافحة الإرهاب، وتابع في مقابلة مع شبكة CNN : “البيانات العامة لدينا تشير إلى أن هناك عددا لا بأس به من الدول في تلك منطقة الشرق الأوسط التي أرسلت عددًا كبيرًا من الأشخاص الذين أصبحوا إرهابيين.. باكستان ومصر وسوريا والعراق وأفغانستان واليمن.”

 عقب هجوم أورلاندو الذي استهدف ملهى ليلي للمثليين في ولاية فلوريدا وأسفر عن مقتل 49 شخصًا ونفذه أميركي أفغاني الأصل يُدعى، عمر متين، قال ترامب، الاثنين الماضي، إنه في حال انتخابه سيوقف “الهجرة من المناطق في العالم التي لديها تاريخ حافل بالإرهاب ضد الولايات المتحدة أو حلفائها أو أوروبا، حتى ندرك كيفية وضع حد لهذه التهديدات.”

كان ترامب قد دعا ، في وقت سابق الى منع دخول المسلمين إلى بلاده عقب هجمات باريس التي أودت بحياة 130 شخصا، العام الماضي.

وقوبل هذا الاقتراح بموجة انتقادات واسعة داخل الولايات المتحدة وخارجها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023