شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيادة مبيعات “فيمتو” البريطانية بنسبة 50% خلال شهر رمضان

زيادة مبيعات “فيمتو” البريطانية بنسبة 50% خلال شهر رمضان
تنتظر شركة فيمتو البريطانية لإنتاج العصائر شهر رمضان؛ لزيادة مبيعاتها السنوية، إذ تشير الأرقام إلى أن أكثر من نصف مبيعات شركة فيمتو تتحقق خلال شهر رمضان بعد أن أصبح هذا النوع من العصائر مشروبًا رمضانيًا رسميًا للكثيرين...

تنتظر شركة فيمتو البريطانية لإنتاج العصائر شهر رمضان؛ لزيادة مبيعاتها السنوية، إذ تشير الأرقام إلى أن أكثر من نصف مبيعات شركة فيمتو تتحقق خلال شهر رمضان بعد أن أصبح هذا النوع من العصائر مشروبًا رمضانيًا رسميًا للكثيرين في الشرق الأوسط ودول الخليج.

فيمتو  (vimto) هو عصير بنكهة التوت أنتج لأول مرة في العام 1908، وفي بداية القرن العشرين، ساعدت القوات البريطانية المنتشرة في الهند وسيرلانكا على نشر فيمتو خارج إنجلترا، ولكن لم يصل المشروب إلى الشرق الأوسط حتى 1928، وفي ذلك العام عقدت شركة فيمتو صفقة مع شركة سعودية تسمى عبد الله عوجان، وأعطتها حقوق استيراد وتوزيع حصرية لفيمتو في الشرق الأوسط.

منذ عام 1928 أصبح فيمتو ناجحًا جدًا لدرجة أنّ كوكا كولا اشترت نصف تجارة مجموعة عوجان للفيمتو مقابل 980 مليون دولار أميركي، مما جعله أكبر استثمار للبضائع الاستهلاكية لشركة دولية في الشرق الأوسط.

31 مليون زجاجة خلال عام واحد 

أصبح شراب فيمتو الشراب المفضّل بعد الإفطار في المنطقة العربية بسبب ارتفاع نسبة السكر والسعرات الحرارية به، فيعوض الناس بالطاقة اللازمة بعد ساعات من الصيام.

و أكدت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية صعود مبيعات المشروب لأقصى مستوى في رمضان، حيث بلغت المبيعات في دول الخليج مستوى 31 مليون زجاجة في 2011 وحده. 

شركة العوجان 

قالت شبكة “بلومبرج” الإخبارية إن مشروب “فيمتو”، أسهم في إدخال رجل الأعمال السعودي عادل العوجان إلى نادي المليارديرات، حيث أصبحت شركة “العوجان الصناعية”، العاملة في مجال المرطبات، أكبر شركة مرطبات مستقلة في الشرق الاوسط، وتمتلك شبكة مصانع تصل قيمتها إلى نحو 1.3 مليار دولار.

وأصبحت شركة العوجان الصناعية، هي أكبر شركة عائلية في الشرق الأوسط لتصنيع وتسويق وتوزيع المشروبات الخفيفة والحلويات وأُسِّست عام 1905، مشيرةً إلى أنها تنتج مشروب “راني” والمشروب الغازي “باربيكان” ومشروب “فيمتو”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023