شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. بلاغ للنائب العام ضد أحمد موسى بتهمة سب عقيد وزوجته

بالفيديو.. بلاغ للنائب العام ضد أحمد موسى بتهمة سب عقيد وزوجته
تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق اليوم الإثنين بلاغًا من المحامي عمرو عبد السلام، ضد أحمد موسى، مقدم برنامج على مسؤوليتي بقناة صدى البلد، ورجل الأعمال محمد أبو العينين،صاحب القناة، يتهمهما بسب وقذف عقيد وزوجته محبوسين..

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق اليوم الإثنين بلاغًا من المحامي عمرو عبد السلام، ضد أحمد موسى، مقدم برنامج على مسؤوليتي بقناة صدى البلد، ورجل الأعمال محمد أبو العينين،صاحب القناة، يتهمهما بسب وقذف عقيد وزوجته محبوسين على ذمة قضية اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات.

وجاء في البلاغ رقم 8584 لسنة 2016 عرائض النائب العام، المقدم من “عبد السلام” وكيل عن العقيد متقاعد بالقوات المسلحة، ياسر إبراهيم عرفات، وزوجته الدكتورة بسمة رفعت عبد المنعم، أن “أحمد موسى” ارتكب جريمة السب والقذف المعاقب عليها قانونًا بحق موكليه.

وأوضح مقدم البلاغ، أن “موسى” قام فى حلقة برنامجه المذاعة بتاريخ 14 يونيو، بالتعليق على أولى جلسات محاكمة المتهمين باغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، حيث وجه عبارات سب وقذف لكافة المتهمين فى القضية من بينهم موكليه، بأن وصفهم بالإرهابيين والقتلة، رغم عدم صدور حكم قضائي يثبت ذلك.

قال “موسى”، خلال برنامجه “على مسؤوليتي” على فضائية “صدى البلد” :”كلهم مجرمون وحثالة، وكل أسرة فيها إرهابي يجب أن تمنع من الخروج من منزلها مدى الحياة”.

 وشن موسى هجومًا على المتهمين وأهاليهم بسبب تبادل الإشارات خلال الجلسة، قائلاً: “عقبال لما تودعوهم بالبدلة الحمرا”.

بدأت الدائرة 28 جنوب القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة  الأسبوع الماضي أولى جلسات محاكمة 67 متهماً من بينهم 51 محبوسين احتياطيا و16 متغيبًا في قضية اغتيال النائب العام السابق، هشام بركات.

وبحسب قرار الاتهام  يواجه المتهمون تهم الانضمام لجماعة إرهابية داخل البلاد، والالتحاق بمنظمة إرهابية خارج البلاد، والتخابر مع حماس، والقتل العمد والشروع في القتل، والتخريب، وحيازة أسلحة ومفرقعات والتسلل عبر الحدود.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين: ارتكابهم جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، والشروع في قتل مواطنين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.

يذكر أن موكب النائب العام الراحل هشام بركات قد استهدف بسيارة مفخخة صباح يوم 29 يونيو من العام الماضي بالقرب من منزله بمصر الجديدة أثناء توجهه إلى مكتبه ما أسفر عن إصابته بجروح بالغة توفي على إثرها بمستشفى النزهة، حيث كانت تجري محاولات إنقاذه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020