شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مصر للطيران”: 25 ألف دولار تعويض مؤقت لأهالي ضحايا “الإيرباص”

“مصر للطيران”: 25 ألف دولار تعويض مؤقت لأهالي ضحايا “الإيرباص”
صرح صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه سيتم إصدار شهادات الوفاة من مجلس الوزراء لضحايا الطائرة المصرية المنكوبة من طراز الإيرباص 320، والتى سقطت بالبحر المتوسط 19 مايو الماضى وذلك خلال اليومين القادمين.

صرح صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه سيتم إصدار شهادات الوفاة من مجلس الوزراء لضحايا الطائرة المصرية المنكوبة من طراز الإيرباص 320، والتى سقطت بالبحر المتوسط 19 مايو الماضى وذلك خلال اليومين القادمين.

وقال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران فى تصريحات صحفية، إنه تم الاتفاق مع شركات التأمين على صرف مبلغ 25 ألف دولار، كتعويض مؤقت لأسرة كل راكب من ضحايا الطائرة، وذلك عقب تحديد الورثة الشرعيين وإصدار إعلان الوراثة، وذلك لحين إجراء التسوية الخاصة لإصدار القيمة الكاملة للتأمين وفقا للقواعد المتعارف عليها عالميا للتأمين.

وأشار مسلم، إلى أن مبلغ 25 ألف دولار تعويض مؤقت لضحايا الطائرة، وفقا لمقاييس التأمين العالمية وسيصرف للجميع بما فيهم طاقم الطائرة ، لافتا إلى أن الشركة قامت بإنشاء موقع إلكترونى مخصص لأهالى ضحايا الرحلة منذ وقوع الحادث ، بخلاف وسائل التواصل الأخرى لخدمتهم وتيسير سبل الاتصال معهم ، كذلك لإخطارهم بأية تطورات فى هذا الصدد .

وأضاف مسلم :تم تزويد الموقع بجميع المعلومات والبيانات والأخبار الصحفية التى تم نشرها ، والتى صدرت سواء من جانب الشركة أو من قبل لجنة التحقيق المعنية بهذا الشأن، هذا بالإضافة إلى تحديث الموقع أولاً بأول بأية بيانات أو تطورات تتوافر لديها .

وتابع: الشركة نسقت مع شركة التأمين المعنيه بالتعامل مع الحادث ، باستيفاء كافة متطلبات أسر الضحايا فيما يتعلق بالتعويضات المالية المستحقة لهم فى هذا الشأن، وتتلقى أية استفسارات من أسر الضحايا على البريد الاليكترونى [email protected] ، كما أن الشركة تعمل جنباً إلى جنب مع لجنة التحقيق المصرية بإخطار أسر الضحايا بأية مستجداتٍ بشأن الحادث فور توافرها وإعلامهم بما يتم الحصول عليه من معلومات أو تطورات اولا بأول كما يتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية لسرعة إصدار شهادات الوفاة لتمكين أهالى الضحايا فى التعامل مع ممتلكاتهم .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020