شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغرفة التجارية: 15% من الأدوية في الصيدليات منتهية الصلاحية

الغرفة التجارية: 15% من الأدوية في الصيدليات منتهية الصلاحية
أعلن عادل عبد المقصود، رئيس شعبة الصيدليات في الغرفة التجارية، أن نسبة الأدوية المنتهية الصلاحية في الصيدليات تتجاوز 15%، ولم يتم جمعها؛ الأمر الذي سبب مشكلة لدى الصيدليات خاصة مع تراكمها...

أعلن عادل عبد المقصود، رئيس شعبة الصيدليات في الغرفة التجارية، أن نسبة الأدوية المنتهية الصلاحية في الصيدليات تتجاوز 15%، ولم يتم جمعها؛ الأمر الذي سبب مشكلة لدى الصيدليات خاصة مع تراكمها.

وقال: إن المسؤول عن جمع الأدوية هي شركات التوزيع، وعمل إشعار خاص بقيمتها تخصم مسحوبات الصيدليات، وتقوم الشركات الموزعة بردها إلى الشركات المنتجة، وذلك طبقًا إلى قرارات وزارة الصحة، لكن أغلب الشركات الموزعة لم تجمع كامل الأدوية المنتهية الصلاحية من الأسواق، بحجة أن بعض الشركات المنتجة ترفض قبول المرتجعات.

وأضاف عبد المقصود: لا بد من تنفيذ قرار جمع الأدوية منتهية الصلاحية بتغطية وإلزام من وزارة الصحة للشركات الموزعة، وذلك من خلال الإدارة المركزية لشؤون الصيدلية، مؤكدًا أن تداولها يعتمد على قوة المكتب العلمي الخاص بها، وتحتاج إلى دعاية، وبالتالي تصريف وتوزيع الأدوية من الصيدليات للجمهور هي في الأساس الأول مسؤولية الشركات المنتجة من خلال مكاتبها العلمية، وفق “اليوم السابع”.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023