شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسر تشتري ملابس العيد.. وأخرى تبحث عن أماكن بيع “بدل الإعدام”

أسر تشتري ملابس العيد.. وأخرى تبحث عن أماكن بيع “بدل الإعدام”
كعادة كل عام تستعد الأسر لشراء ملابس العيد لأبنائهم، لكن هناك عشرات الأسر حالهم يختلف عن باقي الأسر المصرية، إذ تبحث هذه الأسر عن أماكن لشراء "بدل الإعدام" الحمراء عقب الحكم بإعدام ذويهم.

كعادة كل عام تستعد الأسر لشراء ملابس العيد لأبنائهم، لكن هناك عشرات الأسر حالهم يختلف عن باقي الأسر المصرية، إذ تبحث هذه الأسر عن أماكن لشراء “بدل الإعدام” الحمراء عقب الحكم بإعدام ذويهم.

آخر المحكوم عليهم بالإعدام كان 6 أشخاص في القضية المعروفة إعلاميًا بالتخابر مع قطر، وهم: أحمد عبده عفيفي، محمد الكيلاني، أحمد إسماعيل ثابت، أسماء محمد الخطيب، علاء عمر، إبراهيم هلال.

“هبة غريب”، خطيبة المعتقل “أحمد علي”، نشرت على صفحتها على موقع “فيس بوك”  تسأل أصدقائها عن أماكن بيع الملابس الحمراء، أو ملابس الإعدام، حيث تقوم إدارة السجن بتسليم بدلة واحدة لكل معتقل محكوم عليه بالإعدام.

وعلقت شقيقة أحد المحكوم عليهم بالإعدام في قضية المنصورة: “احنا بنفصل يا هبة لأخي وباقي الشباب”.

 

وردت حفصه فادي، وهي صديقة لشقيقة معتقل محكوم عليه بالإعدام: “فصليها لو ملقتيش، زمايلنا فصلوا لاخواتهم.. اشتري القماش وربنا قادر يخلف أحكامهم”. 

وجاءت بعض التعليقات:

قضايا الإعدام

– في 7 مارس 2015 ، نفذ قطاع مصلحة السجون، التابع لوزارة الداخلية، حكًما بإعدام محمود رمضان عبدالنبي، المتهم بالقاء أطفال من أعلى عقار بسيدي جابر.

– وفي 17 مايو 2015 نفذ حكم الإعدام شنقًا بحق ستة من المحكوم عليهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “خلية عرب شركس”.

– في 21 يونيو 2014، قضت محكمة جنايات المنيا، بمعاقبة المرشد العام لجماعة الإخوان، د. محمد بديع، و182 متهمًا آخرين، بالإعدام شنقًا، لاتهامهم في أحداث العنف التي وقعت في محيط قسم شرطة العدوة، بمحافظة المنيا.

– في 11 أبريل 2015، قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة بإعدام مرشد جماعة الإخوان، و14 متهمًا،  بالإعدام شنقًا، إلا أن محكمة النقض ألغت الحكمين السابقين.

– في 16 يونيو 2015، قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، بالإعدام شنقًا للدكتور بديع في قضية اقتحام السجون، وما زال الدكتور بديع يرتدي البدلة الحمراء بسبب هذا الحكم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023