شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشورى يقرر استمرار رؤساء الصحف القومية لحين الإستقرار على التغيير الجديد.

الشورى يقرر استمرار   رؤساء الصحف القومية  لحين الإستقرار على التغيير الجديد.
    وافق مجلس الشورى في جلسته العامة المنعقدة أمس على استمرار عمل رؤساء تحرير مؤسسات الصحف القومية في عملهم...

 

 
وافق مجلس الشورى في جلسته العامة المنعقدة أمس على استمرار عمل رؤساء تحرير مؤسسات الصحف القومية في عملهم كروساء لتلك الهيئات إلى حين إختيار رؤساء تحرير جديد لتلك المؤسسات بناء على المعايير والضوابط المهنية  التي سيحددها إجتماع اللجنة العامة للمجلس مع نقيب الصحفيين ورؤساء المجالس التحريرة لتلك الصحف وكافة المختصين في هذا الشأن.
 
 وقال الدكتور أحمد فهمي رئيس المجلس "أن اللجنة العامة قررت إستمرار عمل رؤساء الصحف الموجودين حاليا لحين الإتفاق على رؤساء جدد حتى لايحدث إرتباكا  داخل تلك المؤسسات لحين الاستقرار على الرؤساء الجدد".
 
وكلف فهمي كلا من  لجنة السياحة والثقافة والإعلام  بالإجتماع مع لجنة الشؤن الدستورية والمالية وتنمية الموارد البشرية واللجنة الإقتصادية بالمجلس  لوضع معايير وضوابط إختيار رؤساء كافة تلك   المؤسسات بيما يضمن استقلال الصحافة، وحرية التعبير والحفاظ على اقتصاديات المؤسسات الصحفية.
 
وأوضح فهمي أن مجلس الشورى سيطلب من أصحاب الخبرات عرض رؤيته لتطوير أداء المؤسسات الصحفية وآرائهم في رؤساء تلك المؤسسات حتى يكون القرار النهائي قرار مدروسا ولن يأخذ مجلس الشورى قرار متسرعا في تلك التغيرات كما  أنه لن يؤجل  التغيير في حالة ما إذا وصل المجلس  للقرار النهائي.
 
 من جانبهم أعترض عدد من النواب على عدم توضيح رئيس المجلس أنه سيتم أخذ رأي جميع أعضاء المجلس في تلك التغييرات وهو مادعى فهمي بالتوضيح أن اللجنة العامة لن تأخذ قرار منفردا وانه سيتم مراجعة ومناقشة أي قرار بالجلسة العامة بالمجلس.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020