شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. مجلس النواب يحذر: عجز الموازنة وصل 600 مليار جنيه__

بالفيديو.. مجلس النواب يحذر: عجز الموازنة وصل 600 مليار جنيه__
قال كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: إن مصر تواجه مصاعب اقتصادية كبيرة، وأن الدخل القومي وكافة المتحصلات تبلغ 632 مليار جنيه، في حين أن المصاريف تصل لأكثر من ألف مليارجنيه..

قال كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: إن مصر تواجه مصاعب اقتصادية كبيرة، وأن الدخل القومي وكافة المتحصلات تبلغ 632 مليار جنيه، في حين أن المصاريف تصل لأكثر من ألف مليارجنيه، ما يعني أن عجز الموزانة يبلغ 350 مليار جنيه، بجانب أقساط الديون التي تصل لـ250 مليار جنيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “انفراد” المذاع عبر فضائية “العاصمة”، أمس الخميس: أن المواطنين عليهم مسؤولية كبيرة في هذه المرحلة، من خلال ترشيد الاستخدام والحفاظ على مصر وحمايتها، وأن يعمل كل مواطن في موقعه كي تخرج من هذا النفق، وتنطلق باقتصاد متطور وقوي.

وتابع :”أتصور أننا في موقف صعب وتحديات اقتصادية كبيرة، تتطلب تضافر كل الجهود لمصلحة الوطن، وإن شاء الله مصر تخرج من النفق المظلم وتنطلق بقوة”.

ارتفع عجز الموازنة إلى 9.8% من الناتج المحلي الإجمالي خلال 10 أشهر من العام المالي الجاري 2015-2016، بما قيمته 273 مليار جنيه (30.7 مليار دولار).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023